عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ملخص مباريات تصفيات كأس العالم اليوم لقارة أوروبا

لاعبي ألمانيا-أرشيفية
لاعبي ألمانيا-أرشيفية

انتهت مباريات تصفيات كأس العالم 2022 أوروبا، في مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات، والتي جمعت بين فرنسا وكازاخستان، وجورجيا وإسبانيا، أرمينيا وأيسلندا، والدانمارك ومولدوفيا، وألبانيا وإنجلترا، وكوسوفو والسويد، وسويسرا وليتوانيا، وأوكرانيا وفنلندا، ومقدونيا الشمالية وليشتينشتاين، ورومانيا وألمانيا، وبلغاريا وإيطاليا، والنمسا وجزر فاروه، والكيان الصهيوني وإسكوتلندا، وبولندا وأندورا، وسان مارينو والمجر.

حقق المنتخب الفرنسي الفوز علي منتخب كازاخستان بنتيجة هدفين دون رد، بأقدام عثمان ديمبلي في الدقيقة 20، وجاء الهدف الثاني عن طريق لاعب المنتخب الكازاخستاني سيرهي ماليي عن طريق الخطأ في مرماه في الدقيقة 44، بتلك النتيجة ينفرد منتخب الديوك بصدارة المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط من أصل مبارتين، ويتزيل المنتخب الكازاخيستاني ترتيب المجموعة برصيد بدون نقاط.

أسبانيا وجورجيا

حسم المنتخب الإسباني الفوز علي منتخب جورجيا بهدفين مقابل هدف، بأقدام فيران توريس في الدقيقة 56 وداني أولمو في الدقيقة 90، وجاء بهدف جورجيا الوحيد اللاعب خفيشا كفاراتسخيليا في الدقيقة 44، بتلك النتيجة يحتل المنتخب الإسباني المركز الثاني في ترتيب المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، ويقع جورجيا في المركز القبل الأخير بدون نقاط بفارق الأهداف.

انتهت مباراة أرمينيا وأيسلندا لصالح منتخب أرمينيا بهدفين دون رد، بتلك النتيجة يحتل أرمينيا المركز الثاني في ترتيب المجموعة العاشرة برصيد 6 نقاط، ويقع المنتخب الأيسلندي في المركز القبل الأخير بدون نقاط.

أطاح منتخب الدانمارك بمنتخب مولدوفيا، بنتيجة ثمان أهداف دون رد، ليتصدر بها المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط، ويقع منتخب مولدوفيا برصيد نقطة وحيدة في قعر المجموعة.

حقق المنتخب إنجلترا الفوز علي المنتخب الألباني بهدفين دون رد، ليتصدر ترتيب المجموعة التاسعة برصيد 6 نقاط، ويقع منتخب ألبانيا المركز الرابع في المجموعة برصيد 3 نقاط.

حقق المنتخب السويدي الفوز علي منتخب كوسوفو بثلاث أهداف دون رد، وحقق منتخب سويسرا الفوز علي منتخب ليتوانيا بهدف نظيف، وحسم التعادل مباراة أوكرانيا وفنلندا بهدف مقابل هدف، في حين حقق منتخب مقدونيا الشمالية الفوز علي منتخب ليشتينشتاين بخماسية نظيفة.

ألمانيا ورومانيا 

حسم منتخب ألمانيا نتيجة مباراة اليوم أمام منتخب رومانيا بهدف نظيف، عن طريق سيرجي جنابري في الدقيقة 16 من عمر المباراة، ليتصدر المجموعة العاشرة برصيد 6 نقاط، ويقع منتخب رومانيا في المركز الرابع في المجموعة برصيد 3 نقاط.

نجح منتخب إيطاليا في الفوز علي منتخب بلغاريا بهدفين دون رد، بأقدام أندريا بيلوتي في الدقيقة 42 من خلال ضربة جزاء، وجاء الهدف الثاني في الدقيقة 82 بأقدام مانويل لوكاتيلي، في حين فاز منتخب النمسا علي منتخب جزر فاروه بثلاث أهداف مقابل هدف.

حسم التعادل مباراة الكيان الصهيوني وإسكوتلندا بهدف مقابل هدف، وحقق منتخب بولندا الفوز علي منتخب أندورا بثلاثية نظيفة، وحسم منتخب المجر المباراة بثلاثية نظيفة مع منتخب سان مارينو.

    

تابع موقع تحيا مصر علي