بعد حسم قانوني الختان والقطن...النواب يواصل مناقشة قانون الري اليوم

مجلس النواب,مجلس الشيوخ,الرئيس السيسي,حنفي جبالي,قانون الري

رئيس التحرير
عمرو الديب
السبت 4 ديسمبر 2021 - 18:53

أخبار البرلمان

بعد حسم قانوني الختان والقطن...النواب يواصل مناقشة قانون الري اليوم

12:28 ص - الإثنين 29 مارس 2021

يواصل مجلس النواب، رئاسة المستشار حنفي جبالي، مناقشة مشروع قانون الري اليوم الاثنين، بعد أن حسم تعديلات قانون ختان الإناث وغش القطن أمس  الأحد، مع  إرجاء تشكيل لجنة تقصي حقائق بشأن حادث قطاري سوهاج.

 

 

قال المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، أن المجلس سيقوم بدوره الرقابى عقب إعلان نتائج التحقيقات بحادث قطاري سوهاج، مستخدما كافة أنواع ووسائل الأدوات البرلمانية، مؤكدا أن الحادث أظهر على الجانب الأخر مدى التلاحم بين جموع الشعب المصرى والمعدن الأصيل لأهالى الصعيد.

 

وشهدت جلسة مجلس النواب العامة حالة من الغضب على حادث قطارى سوهاج، مطالبين بمحاسبة المسئول والاعتراف بالخطأ والتعهد بعدم تكراره، فيما وجههوا الشكر للرئيس السيسى على متابعته للحادث بعد وقوعه بدقائق، وللحكومة على تواجدها فى مكان الحادث فور وقوعه، ووسط مطالبات بتشكيل لجنة برلمانية لتقصى الحقائق فى الحادث من جانب وأخرى لمتابعة الأموال التى أنفقت على تطوير مرفق السكك الحديد من جانب أخر.

وقرر مجلس النواب إحالة  مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات المقدم من الحكومة بشأن مواجهة ختان الإناث، والذي تضمن عقوبات رادعة مع حرمان الأطباء المتورطين بمثل هذه الأعمال من عدم الممارسة وغلق المنشأت الخاصه بهم ، فيما أكد د. علي جمعة، رئيس اللجنة الدينية أن ختان الإناث وتجريمه يتفق مع الشرع الشريف

 

 

وأكدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، أن المحفظة الجارية لوزارة التعاون الدولي التي تبلغ قيمتها 25 مليار دولار تسجل 25% من حجم الدين الخارجي لمصر وكافة هذه التمويلات طويلة الأجل وميسرة بشكل كبير، لأن الهدف منها ليس الربح ولكن مساندة الدول على تنفيذ أهداف التنمية المستدامة.

 

 

 

قالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إن مشروع اللائحة التنفيذية لقانون دعم وتنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر تم الانتهاء من مراجعته بمجلس الدولة، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تصدر اللائحة خلال فترة تتراوح من أسبوع إلى 10 أيام من الآن كما لفتت جامع إلى أن اللائحة التنفيذية لقانون الهيئة العامة للتنمية الصناعية ستصدر خلال شهر من الآن.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي