تستأنف اللجان الوعية عقد اجتماعتها اليوم الاثنين لمناقشة بعض الاقتراحات وطلبات الاحاطة المقدمة من النواب والمش

مجلس النواب,تحيا مصر,وزيرة البيئة,العلاقات الخارجية,كريم درويش,المناخ

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأحد 5 ديسمبر 2021 - 16:43

أخبار البرلمان

خارجية النواب تناقش الأبعاد الدولية للتغيرات المناخية بحضور وزيرة البيئة

09:28 ص - الإثنين 29 مارس 2021

تستأنف اللجان النوعية بمجلس النواب، عقد اجتماعتها ،اليوم الاثنين، لمناقشة بعض الاقتراحات وطلبات الإحاطة المقدمة من النواب والمشروعات المقدمة من الحكومة.

لجنة الشئون الخارجية 

وتعقد لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب، برئاسة النائب كريم درويش، اجتماعها لمناقشة الأبعاد الدولية للتغيرات المناخية والبيئية، ذلك بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد، وزير البيئة.

لجنة الشئون الافريقية 

كما تعقد لجنة الشئون الإفريقية اجتماعها برئاسة النائب شريف الجبلي، لعرض رؤية واستراتيجية مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية لتعظيم سبل التعاون السياسي والاقتصادي والاجتماعي تجاه أفريقيا.

لجنة الشئون العربية 

كما تنظم لجنة الشئون العربية اجتماعها برئاسة النائب أحمد رسلان، لمناقشة البيان الذي ألقاه السيد وزير الخارجية بالجلسة العامة المعقودة بتاريخ 26 من يناير 2021.

قطاري سوهاج 

وشهدت جلسة مجلس النواب العامة حالة من الغضب على حادث قطارى سوهاج، مطالبين بمحاسبة المسئول والاعتراف بالخطأ والتعهد بعدم تكراره، فيما وجهوا الشكر للرئيس السيسى على متابعته للحادث بعد وقوعه بدقائق، وللحكومة على تواجدها فى مكان الحادث فور وقوعه، ووسط مطالبات بتشكيل لجنة برلمانية لتقصى الحقائق فى الحادث من جانب وأخرى لمتابعة الأموال التى أنفقت على تطوير مرفق السكك الحديد من جانب أخر.

وقرر مجلس النواب إحالة  مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات المقدم من الحكومة بشأن مواجهة ختان الإناث، والذي تضمن عقوبات رادعة مع حرمان الأطباء المتورطين بمثل هذه الأعمال من عدم الممارسة وغلق المنشآت الخاصه بهم، فيما أكد الدكتور على جمعة، رئيس اللجنة الدينية أن ختان الإناث وتجريمه يتفق مع الشرع الشريف.

وأكدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، أن المحفظة الجارية لوزارة التعاون الدولي التي تبلغ قيمتها 25 مليار دولار تسجل 25% من حجم الدين الخارجي لمصر وكافة هذه التمويلات طويلة الأجل وميسرة بشكل كبير، لأن الهدف منها ليس الربح ولكن مساندة الدول على تنفيذ أهداف التنمية المستدامة.

تابع موقع تحيا مصر علي