قالت النائبة غادة على عضو مجلس التواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين إن التجارب الفعلية للنائبات على أرض ا

مجلس النواب,مصر,قانون,غادة على,عاهة مستديمة

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأربعاء 1 ديسمبر 2021 - 01:49

أخبار البرلمان

غادة على تحذر من التلاعب بالألفاظ فى نص القانون.. وتؤكد: الختان عاهة مستديمة وجريمة نفسية وجسدية «فيديو»

11:34 ص - الإثنين 29 مارس 2021

قالت النائبة غادة على، عضو مجلس التواب، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن التجارب الفعلية للنائبات على أرض الواقع بالنسبة لظاهرة ختان الإناث تدل على وجود ثغرات قانونية يترتب عليها ازدياد واستمرار فى مشكلة ختان الاناث، حيث أنه عند إثبات أن الجريمة نتج عنها عاهة مستديمة، فالثغرة تكون هنا فى التنفيذ.

 

 

غادة على: الختان عاهة مستديمة وجريمة 

وتابعت عضو مجلس النواب، غادة على:” قمنا بعمل استقصاء رفقة منظمات المجتمع المدنى، وتلك الجريمة ينتج عنها عاهة مستديمة، فالبعض يزعم عمل عمليات تجميل لزوائد جلدية، مشددة على ضرورة حسم الأمر لأنه يتسبب فى عاهة مستديمة جسديا ونفسيا.

غادة علي تحذر من التلاعب بالألفاظ

ولفتت النائبة غادة علي، إلى ضرورة استخدام العبارات المناسبة فى نص القانون، محذرة من التلاعب بالألفاظ من قبل مرتكبي الجريمة عند الإمساك بهم، خاصة ما يتعلق بعبارة ”كل من جمَل” رافضة وضع صيغة ن كلمة ”من أزال فقط”، مبررة ذلك بأن هذا يفتح الباب من المراوغة.

وأشارت النائبة غادة علي، إلى أنه فى ظل قيادة سياسية داعمة لحقوق المرأة فضلًا عن وجود مجلس منصف للمرأة، مثل المجلس القومي للمرأة، وعندما يتعلق الأمر بتشريعات تخص المرأة  تجد أكثر من 168 نائبة تحت القبة لا يتهاونون ولايدخرون جهدًا في سبيل إنصاف حقوق المراة ، مؤكدة على أن النائبات حريصات على عدم الاستسلام والرجوع للخلف حتى لا ينتقص حق من الحقوق الواجبة للمرأة.  

تابع موقع تحيا مصر علي