ثمن النائب هشام الجاهل عضو مجلس النواب بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بشأن المشروع القومي ال

البرلمان,مصر,المجلس,المشروع القومي الدلتا الجديدة,مستقبل

رئيس التحرير
عمرو الديب
الإثنين 29 نوفمبر 2021 - 20:24

أخبار البرلمان

هشام الجاهل: مشروع " الدلتا الجديد" سيقضي على البطالة المصرية ويوفر فرص عمل للشباب 

11:46 ص - الإثنين 29 مارس 2021

ثمن النائب هشام الجاهل، عضو مجلس النواب، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بشأن المشروع القومي "الدلتا الجديدة" بمساحة مليون فدان، والذي يضم في نطاقه مشروع "مستقبل مصر" للإنتاج الزراعي، مؤكدا على أنه مشروع زراعي ضخم.

هشام الجاهل: مشروع "الدلتا الجديدة" داعم كبير لقطاع الزراعة المصرى

وأوضح  النائب هشام الجاهل، خلال البيان الصادر له، أن المشروع القومي "الدلتا الجديدة"، يساعد بشكل كبيرعلى دعم قطاع الزراعة المصري، حيث يهدف إلى توفير الغذاء للمواطن المصري، بالإضافة إلى المشروعات التي تتم في سيناء، والتي ترتكز بالأساس على مبدأ الأمن الغذائي النسبي وإنتاج المواد الغذائية محلياً، وذلك توفيراً لتكلفة استيرادها من الخارج، كما أنه خطوة جديدة الإصلاح الاقتصادي والتنمية التي تبنتها الدولة خلال الشهور الماضية. 

هشام الجاهل: المشروع سيقضى على البطالة

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن هذا المشروع سيقضي على البطالة المصرية خاصة وأنه سيوفر الآلاف من فرص العمل، مشددا على ضرورة عمل دورات تدريبية لخريجي كليات الزراعة على التعامل مع الأراضي الصحراوية، وكيفية زراعتها.

هذا ويستأنف مجلس النواب، برئاسة المستشار حنفى جبالى، استئناف اجتماعات اللجان النوعية، حيث تعقد لجنة الشئون الخارجية، برئاسة النائب كريم درويش، اجتماعها لمناقشة الأبعاد الدولية للتغيرات المناخية والبيئية بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد، وزير البيئة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي