وصف المهندس حازم الجندى عضو لجنة الصناعة والتجارة بمجلس الشيوخ النجاح الذى حققه رجال وخبراء هيئة قناة السويس ف

قناة السويس,مجلس الشيوخ,تحيا مصر,حازم الجندي,ايفر جيفن

رئيس التحرير
عمرو الديب
الإثنين 29 نوفمبر 2021 - 10:44

مجلس الشيوخ

حازم الجندى يُحيى جهود رجال هيئة قناة السويس ويقترح تكريمهم   

01:01 م - الإثنين 29 مارس 2021

وصف المهندس حازم الجندى، عضو لجنة الصناعة والتجارة بمجلس الشيوخ، النجاح الذى حققه رجال وخبراء هيئة قناة السويس فى بدء عملية تعويم السفينه "إيفر جرين" التى كانت جانحة فى قناة السويس بأنها ملحمة تضاف إلى ملاحم المصريين.

نجاح هيئة قناة السويس فى تعويم السفينة 

وقال المهندس حازم الجندى، عضو مجلس الشيوخ، فى بيان له تعليقا على إعلان رئيس هيئة قناة السويس ببدء التعويم للسفينة بعد ٦ أيام وتوقف الحركة الملاحية في القناة إن إرادة المصريين قهرت الصعب والمستحيل بعد أن أعلن البعض ان هذه العملية سوف تمتد لأسابيع .

إقرأ أيضا:أحمد أبو هشيمة يشيد بمجهود هيئة قناة السويس.. ويؤكد: مجهود جبار من رجال تلين لشدتهم الجبال

ودعا حازم الجندى عضو مجلس الشيوخ إلى ضرورة إعلان كافة التحقيقات حول هذا الحادث للعالم أجمع بالأدلة والمستندات حفاظا على سمعة قناة السويس وأيضا حقوق الهيئة المالية وما تكبدته من خسائر.

تكريم الخبراء المشاركين فى حل ازمة السفينة 

واقترح عضو مجلس الشيوخ، تكريم الخبراء المصريين الذين شاركوا فى عمليات تعويم السفينة تقديراً لهم وأيضا بعض الخبراء الأجانب من هولندا كرسالة للعالم بان مصر تقدر أبنائها وايضا من يمد يد المساعدة لها.

الأهمية العالمية لقناة السويس 

وأشار الجندى، إلى أن هذه الأزمة كشفت مدى الأهمية العالمية لقناة السويس في حركة التجارة الدولية ومدى تميزها عن غيرها لموقعها الفريد كنقطة وصل بين قارات العالم، وأن أي خلل يتعلق بالعمل بها يغير في حركة التجارة العالمية، مطالبا بتكثيف الجهود عقب إعادة العمل بالقناة بعد التعويم الكامل للسفينة لحل أزمة مئات السفن المتكدسة في انتظار العبور.  

الخسائر التي تكبدتها القناة 

وتوقع الحندي، أن تستعيد قناة السويس الخسائر التي تكبدتها نتيجة تعطيل الملاحة في القناة لظروف خارجة عن إرادتها وليس لها دخل فيها، في أقرب وقت.

وكان الرئيس السيسي  قد عبر الصفحة الرسمية بموقع التدوينات القصيرة “تويتر”، قائلًا: “لقد نجح المصريون اليوم في إنهاء أزمة السفينة الجانحة بقناة السويس رغم التعقيد الفني الهائل الذي أحاط بهذه العملية من كل جانب.. وبإعادة الأمور لمسارها الطبيعي، بأيد مصرية، يطمئن العالم أجمع على مسار بضائعه واحتياجاته التي يمررها هذا الشريان الملاحي المحوري”.

وتابع السيسي: “وإنني أتوجه بالشكر لكل مصري مخلص ساهم فنيا وعمليا في إنهاء هذه الأزمة. لقد أثبت المصريون اليوم أنهم على قدر المسؤولية دوما، وأن القناة التي حفروها بأجساد أجدادهم ودافعوا عن حق مصر فيها بأرواح آبائهم.. ستظل شاهدا أن الإرادة المصرية ستمضي إلى حيث يقرر المصريون”.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي