عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

500 ألف جنيه.. النواب يحدد قيمة ترخيص إجراء أى عمل له صلة بالموارد المائية 

تحيا مصر

وافق مجلس النواب على نص المادة العاشرة من قانون الموارد المائية والري، بعد الموافقة على تعديل النائب أشرف رشاد زعيم الأغلبية، بأن تكون قيمة الترخيص الممنوح للقيام بأي عمل خاص داخل حدود الأملاك العامة للدولة وذات صلة بالموارد المائية برسم مقداره 500 ألف جنيه، بدلا من مليون جنيه.

زعيم الأغلبية: قيمة المليون جنيه كبيرة ويكفي 500 ألف جنيه

وقال النائب أشرف رشاد:” قيمة المليون جنيه كبيرة ويكفي 500 ألف جنيه، وقد وافق المجلس على هذا المقترح وأصبح نص المادة كالتالي:" لا يجوز إجراء أى عمل خاص داخل حدود الأملاك العامة ذات الصلة بالموارد المائية والرى أو إحداث تعديل أو ترميم فيها إلا بترخيص من الوزارة لمدة لا تزيد على عشر سنوات قابلة للتجديد لمدد أخرى بعد أداء رسم لا يجاوز مقداره 500 ألف جنية ويستحق نصف الرسم عند تجديد الترخيص، وتحدد اللائحة التنفيذية شروط الترخيص ومقابل الإنتفاع”.

استئناف عمل مجلس النواب

هذا واستأنف مجلس النواب، عقد جلسته العامة اليوم، برئاسة المستشار حنفى جبالى، حيث تم طرح ما أقترحه النائب مصطفى بكرى بشأن رفع جلسات مجلس النواب، لحين تطعين الأعضاء من لقاح كورونا.

كما أدت هبة الله محمد العوضي محمد، اليمين الدستورية نائبا بالبرلمان، خلفا للنائب الراحل كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب.

 

تابع موقع تحيا مصر علي