أشاد النائب عمرو السنباطي عضو مجلس النواب عن دائرة مدينة نصر ومصر الجديدة بنجاح رجال هيئة قناة السويس في إنهاء

قناة السويس,تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الخميس 2 ديسمبر 2021 - 01:51

أخبار البرلمان

عمرو السنباطي عن إنهاء أزمة السفينة الجانحة: المصريون لا يعرفون المستحيل 

01:25 م - الإثنين 29 مارس 2021

أشاد النائب عمرو السنباطي عضو مجلس النواب، عن دائرة مدينة نصر ومصر الجديدة، بنجاح رجال هيئة قناة السويس في إنهاء أزمة السفينة البنمية الجانحة، مؤكدا على أن ذلك الإنجاز يعكس بطولات رجال قناة السويس الذين سابقوا الزمن لإنهاء الأزمة التي حبست أنفاس العالم.

وقال عضو مجلس النواب، عمرو السنباطي:” إن المصريون لا يعرفون المستحيل وقادرون علي مواجهة الأزمات الكبري بما يملكونه من مهارات وخبرات قلما تجدها في بلد أخري.  ​

انتهاء الأزمة بأيادي أبناء الهيئة المخلصين 

وشدد السنباطي أن إشراف الرئيس السيسي علي عملية تعويم السفينة وتواصله مع فريق إدارة الأزمة كان عاملا إيجابيا حيث طمأن الجميع بأن القيادة السياسية تثق في إنهاء الأزمة بأيادي أبناء الهيئة المخلصين.

أهمية قناة السويس 

وأكد السنباطي أن الأزمة كان لها جانب إيجابي حيث أبرز أهمية قناة السويس للعالم كله فخبر جنوح السفينة تصدر وسائل الأنباء العالمية باعتبار أن القناة أهم شريان للتجارة العالمية فكل من  يهتم ويتعامل مع التجارة الدولية يعلمون تماما أهمية قناة السويس كممر ملاحي عالمي لا غنى عنه، وخصوصا فيما يتعلق بالبضائع التي يمثل الوقت عنصرًا مهمًا لها.

إقرأ أيضا:رد فعل النواب بعد سماع نبأ نجاح مصر  في حل أزمة السفينة الجانحة

وطالب السنباطي هيئة قناة السويس بإجراء تحقيقات لمعرفة السبب الرئيسي لجنوح السفينة حتي تحصل علي التعويض المناسب إذا ثبت أن طاقم السفينة هو المتسبب فيه. 

وكانت هيئة قناة السويس قد أعلنت نجاحها في بدء تعويم سفينة الحاويات البنمية الجانحة «إيفر جيفين» بنجاح بعد استجابة السفينة لمناورات الشد والقطر وتعديل مسار السفينة بشكل ملحوظ بنسبة ٨٠% وابتعاد مؤخر السفينة عن الشط بمسافة ١٠٢ متر بدلا من ٤ أمتار.

ووجه الفريق أسامة ربيع، رئيس الهيئة، رسالة طمأنة للمجتمع الملاحي الدولي باستئناف حركة الملاحة مرة أخرى في القناة بمجرد الانتهاء من تعويم السفينة بشكل كامل قريبا وتوجيهها للانتظار بمنطقة البحيرات لفحصه.

الفريق أسامة ربيع يستعرض تفاصيل مرور السفينة

كشف رئيس هيئة قناة السويس، أسامة ربيع، عن التفاصيل الأخيرة المتعلقة بمرور السفينة «إيفر جيفين» من قناة السويس، واستكمالها لمسارها الطبيعى.

وقال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، فى حديث تليفزيونى:" إن هناك عدة سيناريوهات كانت مطروحة للتعامل مع السفينة الجانحة «إيفر جيفين»، منها القطر أو التكريك وآخرها تخفيف الحمولات، لكنه تم استبعاد السيناريو الثالث لأنه يحتاج حاويات فارغة وأوناش عالية.

الفريق أسامة ربيع يشير إلى توجيهات الرئيس السيسي كما أشار رئيس هيئة قناة السويس، إلى أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، كانت فى إطار إحضار كافة المعدات والاحتياجات اللازمة، لتخفيف العبء وإعادة مسار السفينة إلى اتجاهها الطبيعي، مشيرًا إلى أن حديث الرئيس اتسم بمنتهى الدقة والإيجابية.

تجدر الإشارة إلى أن هيئة قناة السويس، كانت قد أعلنت فى وقت قريب بدء تعويم سفينة الحاويات البنمية الجانحة «إيفر جيفين» بنجاح بعد استجابة السفينة لمناورات الشد والقطر وتعديل مسار السفينة بشكل ملحوظ بنسبة ٨٠% وابتعاد مؤخر السفينة عن الشط بمسافة ١٠٢ متر بدلا من ٤ أمتار.

كما أكد الفريق أسامة ربيع، على أن أعضاء بالحكومة، بدءًا من رئيس الوزراء، المهندس مصطفى مدبولى، وأغلب الوزراء، ومنهم الفريق أول محمد زكى لم يتأخروا عن تقديم الدعم اللازم بشأن تلك الأزمة.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي
الكلمات الدالة
# قناة السويس # تحيا مصر