قال النائب عمرو القطامى عضو مجلس النواب إن بدء تعويم سفينة الحاويات البنمية الجانحة EVER GIVEN بنجاح يؤكد عزيم

قناة السويس,تحيا مصر,عمرو القطامي,السفينة الجانحة,ايفر جيفن

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأحد 5 ديسمبر 2021 - 16:58

أخبار البرلمان

عمرو القطامي: تعويم السفينة البنمية يعكس حجم وقوة الدولة المصرية فى تخطى الصعاب

01:49 م - الإثنين 29 مارس 2021

قال النائب عمرو القطامى، عضو مجلس النواب، إن بدء تعويم سفينة الحاويات البنمية الجانحة EVER GIVEN بنجاح يؤكد عزيمة وإصرار وقوة مؤسسات الدولة المصرية، وأن مؤسسات الدولة تواصل العمل ليل نهار منذ بدء الأزمة وفقا لأحدث التقنيات، وهناك حرص كبير على عدم تعرض جسم السفينة لضرر، أو أى مخاطر، مما يعنى الدقة الشديدة فى العمل ، وأننا لدينا كوادر على أعلى مستوى فى هيئة قناة السويس.

عمرو القطامى: قناة السويس الممر الأكثر أمانا على السفن 

وأكد عضو مجلس النواب، أن قناة السويس ستظل هى الممر الأكثر أمانا على السفن، واختصارًا للوقت، حيث توفر حوالي 14 يوما، والأزمة الأخيرة أكدت أن الممر الملاحى له تأثير مباشر على حركة التجارة العالمية، وأن الممر الملاحى سيظل هو شريان التجارة فى المنطقة، كما تصدت الأزمة لكافة المحاولات التي تريد التقليل من حجم القناة.

شريان مهم للممر الملاحي حول العالم 

وأشار عضو البرلمان، عمرو القطامى، إلى أن قناة السويس الجديدة من المشاريع القومية العملاقة التي نفذتها الدولة المصرية على أرض الواقع ويفخر بها كل مصري، وأن القيادة السياسية كان لديها بعد نظر حال تنفيذ هذا المشروع العملاق على أرض الواقع الذى يمثل شريان جديد للممر الملاحى العالمى.

إقرأ أيضا: فيديو..النائب علاء عابد يوجه التحية للفريق أسامة ربيع من قاعة البرلمان

والجدير بالذكر أن رئيس هيئة قناة السويس، أسامة ربيع، كشف عن التفاصيل الأخيرة المتعلقة بمرور السفينة «إيفر جيفين» من قناة السويس، واستكمالها لمسارها الطبيعى.    

وقال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، فى حديث تليفزيونى:" إن هناك عدة سيناريوهات كانت مطروحة للتعامل مع السفينة الجانحة «إيفر جيفين»، منها القطر أو التكريك وآخرها تخفيف الحمولات، لكنه تم استبعاد السيناريو الثالث لأنه يحتاج حاويات فارغة وأوناش عالية.

كما أشار رئيس هيئة قناة السويس، إلى أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، كانت فى إطار إحضار كافة المعدات والاحتياجات اللازمة، لتخفيف العبء وإعادة مسار السفينة إلى اتجاهها الطبيعي، مشيرًا إلى أن حديث الرئيس اتسم بمنتهى الدقة والإيجابية. تجدر الإشارة إلى أن هيئة قناة السويس، كانت قد أعلنت فى وقت قريب بدء تعويم سفينة الحاويات البنمية الجانحة «إيفر جيفين» بنجاح بعد استجابة السفينة لمناورات الشد والقطر وتعديل مسار السفينة بشكل ملحوظ بنسبة ٨٠% وابتعاد مؤخر السفينة عن الشط بمسافة ١٠٢ متر بدلا من ٤ أمتار. كما أكد الفريق أسامة ربيع، على أن أعضاء بالحكومة، بدءًا من رئيس الوزراء، المهندس مصطفى مدبولى، وأغلب الوزراء، ومنهم الفريق أول محمد زكى لم يتأخروا عن تقديم الدعم اللازم بشأن تلك الأزمة.

تابع موقع تحيا مصر علي