وصل منذ قليل وفد برلماني من لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب برئاسة النائب حسام عوض الله إلي محافظة السويس لتف

قناة السويس,تحيا مصر,البيئة والطاقة,السفينة الجانحة,محطة كهرباء قناة السويس

رئيس التحرير
عمرو الديب
السبت 27 نوفمبر 2021 - 13:01

أخبار البرلمان

وفد برلماني يتفقد محطة توليد كهرباء السويس البخارية

01:57 م - الإثنين 29 مارس 2021

وصل منذ قليل، وفد برلماني من لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، برئاسة النائب حسام عوض الله، إلي محافظة السويس لتفقد محطة توليد كهرباء السويس البخارية، والوقوف علي سير أعمالها ومقاومتها.  

وفد برلماني يتفقد محطة توليد كهرباء قناة السويس 

وكان في استقبال الوفد البرلماني، المهندس محمد أبو سنه رئيس مجلس إدارة  شركة  شرق الدلتا لانتاج الكهرباء، والمهندس اشرف كمال الدين عشبه، رئيس قطاعات الانتاج، والمهندس مصطفي النحال رئيس قطاع محطة السويس. 

 

أخر تطورات المحطة 

ومن المتوقع أن يقوم الوفد البرلماني بزيارة تفقديه علي مدار اليوم الإثنين، لجميع أقسام المحطة والتشغيل فيها،  في إطار الزيارة التي تستمر حتي غدا الثلاثاء، بهدف وقوف اللجنة علي اخر تطورات محطات الطاقة. 

إقرأ أيضا:مجلس النواب يحسم خلافات التعريفات بقانون الري

 
 

ويضم الوفد البرلماني، الذي يترأسه النائب حسام عوض الله، كلا من رشا رمضان، وكيل اللجنة، و محمد الجبلاوي وكيل اللجنة، وأمين السر خالد مشهور، فضلا عن النائب أحمد عبد الفتاح، عيد حماد، وعادل صلاح منصور، وعبد الباقي تركيا، إمام  منصور، أسامة حبيب، سحر معتوق، خالد تامر، محمد بهجت، أحمد محمد أحمد، عبد الناصر عطيه، علي نور، رشا حسني، أيه فوزي فتي، سناء طايع، مروة رفعت، هويدا السعيد.

والجدير بالذكر ان رئيس هيئة قناة السويس، أسامة ربيع، كشف عن التفاصيل الأخيرة المتعلقة بمرور السفينة «إيفر جيفين» من قناة السويس، واستكمالها لمسارها الطبيعى.    

وقال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، فى حديث تليفزيونى:" إن هناك عدة سيناريوهات كانت مطروحة للتعامل مع السفينة الجانحة «إيفر جيفين»، منها القطر أو التكريك وآخرها تخفيف الحمولات، لكنه تم استبعاد السيناريو الثالث لأنه يحتاج حاويات فارغة وأوناش عالية.

كما أشار رئيس هيئة قناة السويس، إلى أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، كانت فى إطار إحضار كافة المعدات والاحتياجات اللازمة، لتخفيف العبء وإعادة مسار السفينة إلى اتجاهها الطبيعي، مشيرًا إلى أن حديث الرئيس اتسم بمنتهى الدقة والإيجابية. تجدر الإشارة إلى أن هيئة قناة السويس، كانت قد أعلنت فى وقت قريب بدء تعويم سفينة الحاويات البنمية الجانحة «إيفر جيفين» بنجاح بعد استجابة السفينة لمناورات الشد والقطر وتعديل مسار السفينة بشكل ملحوظ بنسبة ٨٠% وابتعاد مؤخر السفينة عن الشط بمسافة ١٠٢ متر بدلا من ٤ أمتار. كما أكد الفريق أسامة ربيع، على أن أعضاء بالحكومة، بدءًا من رئيس الوزراء، المهندس مصطفى مدبولى، وأغلب الوزراء، ومنهم الفريق أول محمد زكى لم يتأخروا عن تقديم الدعم اللازم بشأن تلك الأزمة.  

 

تابع موقع تحيا مصر علي