تجاوزت أعداد الإصابات بفيروس كورونا حول العالم127.1 مليون حتى صباح اليوم الإثنين.

فيروس كورونا,كورونا,تحيا مصر,الولايات المتحدة,اصابات فيروس كورونا,وفيات كورونا

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأحد 28 نوفمبر 2021 - 11:20

أخبار عربية وعالمية

ارتفاع إصابات فيروس كورونا في دول العالم على رأسها الولايات المتحدة

02:10 م - الإثنين 29 مارس 2021
فيروس كورونا- ارشيفية

تجاوزت أعداد الإصابات بفيروس كورونا حول العالم  127.1 مليون حتى صباح اليوم الإثنين، وذلك حسبما أثبتت البيانات المجمعة والإحصائيات الأخيرة.

تحيا مصر يرصد آخر مستجدات الوضع الوبائي لفيروس كورونا حول العالم، بعدما تجاوز عدد جرعات اللقاحات التي جرى إعطاؤها حول العالم 535 مليون جرعة.

فيروس كورونا حول العالم

 أظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، عند الساعة 0600 بتوقيت جرينتش، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 127 مليونًا و117 ألف حالة.

اقرأ أيضًا..ارتفاع هائل فى أعداد المصابين بكورونا فى سوريا.. تعرف على التفاصيل

 كما أظهرت البيانات أن عدد المتعافين يقترب من 1ر72 مليون، فيما يقترب إجمالي الوفيات من المليونين و784 ألف حالة، وفيما يتعلق بإعطاء اللقاحات، أظهرت البيانات المجمعة لوكالة "بلومبرج" للأنباء أنه جرى إعطاء أكثر من 535 مليون جرعة من اللقاحات المضادة للفيروس حول العالم.

أكثر الدول تضررًا من وباء فيروس كورونا

تحتل الولايات المتحدة قائمة الأكثر تضررًا حول دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها البرازيل ثم الهند وفرنسا وروسيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وتركيا وألمانيا وكولومبيا والأرجنتين وبولندا والمكسيك وإيران.

كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وروسيا وفرنسا وألمانيا.

اقرأ أيضًا..ألمانيا تتخذ إجراءات صارمة لمواجهة الموجة الثالثة لفيروس كورونا

وتتصدر الولايات المتحدة كذلك دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الصين ثم الاتحاد الأوروبي ثم الهند والمملكة المتحدة والبرازيل وتركيا وروسيا. ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة الملقّحين بين السكان بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان.

 

تابع موقع تحيا مصر علي