أشاد النائب أشرف أمين عضو مجلس النواب بالجهود القوية التي بذلتها الدولة المصرية من أجل تعويم السفينة البنمية ا

مجلس النواب,قناة السويس,تحيا مصر,اشرف امين,السفينة الجانحة,ايفر جيفن

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأربعاء 8 ديسمبر 2021 - 05:21

أخبار البرلمان

أشرف أمين: السفينة البنمية الجانحة تحولت إلى "جامحة" بفضل إرداة المصريين

02:55 م - الإثنين 29 مارس 2021

أشاد النائب أشرف أمين، عضو مجلس النواب، بالجهود القوية التي بذلتها الدولة المصرية من أجل تعويم السفينة البنمية الجانجة "إيفر جيفن"، مؤكدا أن ما حدث دليل على أن الإرادة المصرية لا تعرف المستحيل كما أنها رسالة لجميع دول العالم خاصة الحاقدين والشامتين بأن مصر قادرة على تخطي الصعاب والأزمات بفضل عزيمة رجالها ودعم شعبها.

 

عودة حركة الملاحة لمسارها الطبيعي بقناة السويس 

وأضاف أمين في بيان له، أن الدولة المصرية بكافة مؤسساتها تحركت سريعا منذ بداية الأزمة، حيث واصل رجال هيئة قناة السوبس العمل ليل نهار منذ بدء الأزمة وحتى الساعات القليلة الماضية، حتى تحركت السفينة وتحولت من "جانحة" إلى "جامحة" بفضل إرداة المصريين، التي أعادت الأمور إلى نصابها الطبيعي، مشددا على أن هذه الأزمة أكدت أهمية قناة السويس وتأثيرها في حركة التجارة العالمية.

 

إقرأ أيضا :عمرو القطامي: تعويم السفينة البنمية يعكس حجم وقوة الدولة المصرية فى تخطى الصعاب

وتابع النائب أن هذا الحدث حظى باهتمام واسع من قبل دول العالم، الأمر الذي يعكس مكانة قناة السويس كواحدة من أهم الممرات الملاحية على مستوى العالم، خاصة في نقل البضائع، كما عكس أهمية قناة السويس الجديدة التي تعد هي الآخرى واحدة من أهم المشروعات القومية التي تم تنفيذها خلال السنوات الأخيرة.

 

استقامة السفينة فى المجري الملاحي 

يذكر أن شركة "إنتش كيب" لخدمات الشحن أعلنت عبر حسابها على "تويتر"، أن سفينة الحاويات العملاقة "إيفر جيفن" التي علقت في قناة السويس، الثلاثاء الماضي، أعيد تعويمها اليوم الاثنين، بعد نجاح مناورات الشد التي شاركت فيها 10 قاطرات، ما أدى إلى استقامة السفينة في المجرى الملاحي.

 

 

 والجدير بالذكر رئيس هيئة قناة السويس، أسامة ربيع، كشف عن التفاصيل الأخيرة المتعلقة بمرور السفينة «إيفر جيفين» من قناة السويس، واستكمالها لمسارها الطبيعى.

وقال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، فى حديث تليفزيونى:" إن هناك عدة سيناريوهات كانت مطروحة للتعامل مع السفينة الجانحة «إيفر جيفين»، منها القطر أو التكريك وآخرها تخفيف الحمولات، لكنه تم استبعاد السيناريو الثالث لأنه يحتاج حاويات فارغة وأوناش عالية.

كما أشار رئيس هيئة قناة السويس، إلى أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، كانت فى إطار إحضار كافة المعدات والاحتياجات اللازمة، لتخفيف العبء وإعادة مسار السفينة إلى اتجاهها الطبيعي، مشيرًا إلى أن حديث الرئيس اتسم بمنتهى الدقة والإيجابية.

تجدر الإشارة إلى أن هيئة قناة السويس، كانت قد أعلنت فى وقت قريب بدء تعويم سفينة الحاويات البنمية الجانحة «إيفر جيفين» بنجاح بعد استجابة السفينة لمناورات الشد والقطر وتعديل مسار السفينة بشكل ملحوظ بنسبة ٨٠% وابتعاد مؤخر السفينة عن الشط بمسافة ١٠٢ متر بدلا من ٤ أمتار.

كما أكد الفريق أسامة ربيع، على أن أعضاء بالحكومة، بدءًا من رئيس الوزراء، المهندس مصطفى مدبولى، وأغلب الوزراء، ومنهم الفريق أول محمد زكى لم يتأخروا عن تقديم الدعم اللازم بشأن تلك الأزمة.

وأخيرًا وجه الفريق أسامة ربيع، رئيس الهيئة، رسالة طمأنة للمجتمع الدولى، مؤكدًا على استقرار الملاحة الدولية عبر قناة السويس البحرية، عند الانتهاء من تعويم السفينة بشكل كامل قريبا وتوجيهها للانتظار بمنطقة البحيرات لفحصها الفني.

 

تابع موقع تحيا مصر علي