عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نجاح جهود تحريك السفينة البنمية في قناة السويس.."فيديو"

السفينة الجانحة-
السفينة الجانحة- ارشيفية

نجحت الجهود والمحاولات التي تمت من قبل القائمين على تعويم سفينة الحاويات البنمية الجانحة EVER GIVEN في إنهاء تلك الأزمة، حيث عادت السفينة إلى وضعها الطبيعى في القناة بصورة كاملة بعد جهود السحب والقطر التي قامت بها هيئة قناة السويس.

تحيا مصر يرصد آخر المستجدات حول تحريك السفينة البنمية في قناة السويس، خلال الساعات القليلة الماضية، التي شهدت العديد من التغيرات في مسار السفينة الجانحة.

تعويم السفينة الجانحة 

توقع رئيس هيئة قناة السويس أسامة ربيع، أن يستغرق عبور السفن المنتظرة عند مدخلي قناة السويس "ثلاثة أيام ونصف تقريبا" بعد تعويم السفينة "إيفر غيفن"، لافتًا إلى أن من المتوقع عودة الملاحة لطبيعتها في القناة في غضون أسبوع.

 

 

ورجه مميش، أن تحتاج السفينة ليومين أو 3 أيام للإبحار إلى ميناء روتردام في هولندا، بعدما جاءت الانفراجة وتحريك السفينة الجانحة في قناة السويس Ever Given بعد 6 أيام من عمليات الحفر والجر كما ساهم المد العالي اليوم بتحريكها.

اقرأ أيضًا..رئيس هيئة قناة السويس يوجه رسالة طمأنة للعالم.. ويحدد ميعاد استئناف حركة الملاحة

كان قد علق الرئيس عبد الفتاح السيسي، عبر الصفحة الرسمية بموقع التدوينات القصيرة “تويتر”، على نجاح تحريك السفينة قائلًا: “لقد نجح المصريون اليوم في إنهاء أزمة السفينة الجانحة بقناة السويس رغم التعقيد الفني الهائل الذي أحاط بهذه العملية من كل جانب.. وبإعادة الأمور لمسارها الطبيعي، بأيد مصرية، يطمئن العالم أجمع على مسار بضائعه واحتياجاته التي يمررها هذا الشريان الملاحي المحوري”.

تابع موقع تحيا مصر علي