عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لخروجه عن التقاليد والأعراف.. إعلام القاهرة تقررإيقاف أحد أعضاء هيئة التدريس عن العمل

تحيا مصر

أعلنت الصفحة الرسمية لكلية إعلام جامعة القاهرة، إيقاف رئيس قسم الإذاعة والتليفزيون، عن العمل، بعد واقعة تعديه على وكيل الكلية الأسبق وخروجه عن التقاليد والأعراف الجامعية.

نص القرار

وجاء فى نص القرار:” بناء علي الفعل والتعدي الذي وقع من أ.د. ايمن منصور والذي يجرمه قانون تنظيم الجامعات واللوائح الداخلية لجامعة القاهرة، قرر المحقق - وهو أحد كبار أساتذة كلية الحقوق- إيقاف الدكتور أيمن منصور ندا عن العمل حفاظا علي عدم التأثير على سير واستكمال التحقيقات التي يتم إجراؤها بكلية الحقوق طبقا للمادة ١٠٦ من قانون تنظيم الجامعات.

إقرأ أيضا:نجاح جهود تحريك السفينة البنمية في قناة السويس.."فيديو"

وأعلنت كلية الإعلام بجامعة القاهرة، أن التحقيقات بكلية الحقوق بشأن الشكوي المقدمة من الدكتور بركات عبدالعزيز، أستاذ الإذاعة والتليفزيون ووكيل الكلية الأسبق، بخصوص تعدى الدكتور أيمن منصور ندا عضو هيئة التدريس، ورئيس قسم الإذاعة والتليفزيون بالكلية، عليه خلال إجتماع لجنة الدراسات العليا، أظهرت  أن الشكوى تضمنت قيام الأخير بالخروج عن التقاليد والأعراف الجامعية.

مخالفات وتجاوزات 

وقالت الكلية، في بيان اليوم، أن الشكوى تضمنت إرتكاب الدكتور أيمن منصور ندا، العديد من التجاوزات والمخالفات التي تتنافي مع قيم وتقاليد العمل الجامعي، وأن ما بدر منه خلال اجتماع لجنة الدراسات العليا بالكلية ضد زميل وأستاذ جامعي لها تاريخ طويل من العمل المهني والاكاديمي يعد خروجا عن قواعد وقيم العمل الجامعي.

الجدير بالذكر، أن الدكتور بركات عبدالعزيز وكيل الكلية الأسبق، كان قد تقدم بشكوى ضد الدكتور أيمن منصور ندا رئيس قسم الإذاعة والتلبفزيون، وتم إحالتها إلي التحقيقات، وتم استدعاء الطرفين، وذلك فى إطار الإجراءات القانونية المتبعة فى مثل هذه الأحوال وذلك وفقاً للوائح والقوانين المنظمة للعمل الجامعي. ولا تزال التحقيقات جارية.

وقررت النيابة العامة فى القضية رقم 8 لسنة 2021، حصر تحقيق نيابة استئناف القاهرة، طلب حضور أحد أعضاء هيئة التدريس، ورئيس قسم الإذاعة والتليفزيون، بكلية الإعلام جامعة القاهرة، وذلك لخضوعه جلسة تحقيق يوم الاثنين 29 مارس 2021، بسراى النيابة.

هذا وكان المجلس الأعلى للإعلام، برئاسة كرم جبر، قد أكد على أن المجلس تابع، ما طالهم بشأن الاتهامات الموجهه إليهم من أحد أعضاء هيئة التدريس بكلية الإعلام على موقع التواصل الاج

 

تابع موقع تحيا مصر علي