أشاد النائب أحمد زيدان عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بسرعة تحرك القيادة السياسية وهيئة قن

مصر,قناة السويس,تحيا مصر,الرئيس السيسي,السفينة البنمية,ايفر جيفن,جنوح السفينة

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأحد 28 نوفمبر 2021 - 13:53

أخبار البرلمان

أحمد زيدان: الإرادة المصرية هي المحور الرئيسي فى حل أزمة السفينة البنمية

05:46 م - الإثنين 29 مارس 2021

أشاد النائب أحمد زيدان، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بسرعة تحرك القيادة السياسية وهيئة قناة السويس، لتعويم السفينة البنمية إيفر جيفن الجانحة بقناة السويس، والتي تسببت قى تعطيل حركة الملاحة العالمية فى مجري قناة السويس وخروجها عن مسارها الطبيعي، مؤكدا على أن الإرادة المصرية هى المحور الرئيسى فى حل أى أزمة، موجها كل التحية والتقدير لكافة العاملين فى هيئة قناة السويس.

قدرة الدولة فى التعامل مع أزمة السفينة البنمية 

وأشار أحمد زيدان وكيل لجنة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، إلى إن  الجهود الكبيرة المبذولة من أجل تعويم السفينة البنمية تؤكد قدرة الدولة المصرية وتعكس حجم مؤسساتها، وتضافر جهود الجميع، والمتابعة الدقيقة للقيادة السياسية لهذه الأزمة، فى الوقت الذى عكست هذه الأزمة أهمية قناة السويس، هذا الشريان الملاحي هو الأهم على مستوى العالم وهذا وفقا للحسابات والأرقام.  

الأهمية الدولية لقناة السويس 

وقال أحمد زيدان عضو مجلس النواب، إن قناة السويس تعد أحد أهم الممرات الملاحية حول العالم، لتميزها بقصر حجم الرحلة فى الربط بين الشرق والغرب، فضلا عن دورها فى دعم الإقتصاد المصري والدفع بعجلة التنمية المستدامة التي تسعى إليها الدولة. 

اقرأ أيضا: ماذا قال نواب البرلمان عن تعويم السفينة الجانحة بقناة السويس؟

هذا كشف رئيس هيئة قناة السويس، أسامة ربيع، عن التفاصيل الأخيرة المتعلقة بمرور السفينة «إيفر جيفين» من قناة السويس، واستكمالها لمسارها الطبيعى.

وقال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، فى حديث تليفزيونى:" إن هناك عدة سيناريوهات كانت مطروحة للتعامل مع السفينة الجانحة «إيفر جيفين»، منها القطر أو التكريك وآخرها تخفيف الحمولات، لكنه تم استبعاد السيناريو الثالث لأنه يحتاج حاويات فارغة وأوناش عالية.

كما أشار رئيس هيئة قناة السويس، إلى أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، كانت فى إطار إحضار كافة المعدات والاحتياجات اللازمة، لتخفيف العبء وإعادة مسار السفينة إلى اتجاهها الطبيعي، مشيرًا إلى أن حديث الرئيس اتسم بمنتهى الدقة والإيجابية.

تجدر الإشارة إلى أن هيئة قناة السويس، كانت قد أعلنت فى وقت قريب بدء تعويم سفينة الحاويات البنمية الجانحة «إيفر جيفين» بنجاح بعد استجابة السفينة لمناورات الشد والقطر وتعديل مسار السفينة بشكل ملحوظ بنسبة ٨٠% وابتعاد مؤخر السفينة عن الشط بمسافة ١٠٢ متر بدلا من ٤ أمتار.

كما أكد الفريق أسامة ربيع، على أن أعضاء بالحكومة، بدءًا من رئيس الوزراء، المهندس مصطفى مدبولى، وأغلب الوزراء، ومنهم الفريق أول محمد زكى لم يتأخروا عن تقديم الدعم اللازم بشأن تلك الأزمة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي