تحدث النائب محمود بدر عضو مجلس النواب عن قضية تراخيص البناء متسائلا عن الوضع القانونى الحالى الذى تتعامل به ال

البرلمان,مجلس النواب,مصر,محمود بدر,تراخيص البناء

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأربعاء 8 ديسمبر 2021 - 04:50

أخبار البرلمان

محمود بدر يفتح النار على الحكومة: اشتراطات البناء مجحفة.. ولا نستند على إطار قانوني بشأن إيقاف التراخيص «فيديو»

05:47 م - الإثنين 29 مارس 2021

تحدث النائب محمود بدر، عضو مجلس النواب، عن قضية تراخيص البناء، متسائلًا عن الوضع القانونى الحالى الذى تتعامل به الدولة المصرية مع مواطنيها فى هذا الشأن.

محمود بدر يتسأل عن وقف إصدار تراخيص البناء

وقال عضو مجلس النواب، محمود بدر، خلال حديثه بلجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب:" رئيس مجلس الوزراء أصدر قرار بوقف البناء لمدة 6 أشهر، ولم يتبعه قرار آخر بالتجديد، وهذا يمنع المواطن من استصدار تراخيص بناء جديدة، وهذا يعد تعسفًا خارج إطار القانون".

وتابع النائب محمود بدر:" عدم استصدار تجديد فى وقف البناء، يترك المواطن المصرى بلا أى سند قانوني، إذ لا يمكنه استصدار تراخيص، ولو كان رئيس الوزراء قد أصدر قرار بمد وقف تراخيص البناء ستة أشهر، فهذا يضعنا أمام سند قانوني، لكن فى الوقت الحالى أين القانون الذى نستند عليه، فإذا لم نطبق نحن القانون فكيف لنا أن نطلب من مواطنينا احترام القانون، فهذا يعد فرض عضلات على المواطن".

محمود بدر: عايز اعرف المواطن الغلبان ازاي يبني علي مساحة 70٪؜ من الارض؟

وأضاف عضو لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، محمود بدر:" ما قيل بشأن أنه ليس من المسموح البناء على مساحة 70% من المساحة الإجمالية، يحدث خلل فهذه الاشتراطات مرعبة للناس، فنحن نتحدث عن وقف حال حقيقي للمواطنين فى قطاع يمس المواطن البسيط، مستمر لسنة ونصف".

واستكمل عضو مجلس النواب، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، حديثه قائلًا:" وقوفنا خارج إطار القانون، استناد على قوة الدولة، متسائلًا:" هل هناك أمل لحلحلة لهذا الموضوع، وخاصة فيما يخص أصحاب المراكز القانونية السابقة، أى ما يتعلق بالراغبين البناء على الوضع القديم، مع أن القانون لا يطبق بأثر رجعي".   كما أشار النائب محمود بدر:" إذا كانت الدولة تريد القضاء على فكرة هجوم الناس وسطوتها على الأراضي الزراعة فالحل أننا بلجأ للتمدد الرأسي بدل الأفقى، حتى الأدوار التى كانت بتدى 6 و7 بتتكلم عن 4 أدوار".  

تابع موقع تحيا مصر علي