بدأ اجتماع لجنة الشباب والرياضة برئاسة النائب محمود حسين اليوم الاثنين لمناقشة استعدادات الاتحادات الرياضية ال

لجنة الشباب والرياضة,تحيا مصر,اشرف صبحي,الومبياد طوكيو 2021,مجلس النولاب

رئيس التحرير
عمرو الديب
الخميس 9 ديسمبر 2021 - 10:22

أخبار البرلمان

لجنة الشباب بالبرلمان تناقش استعدادات الاتحادات الرياضية لاولمبياد طوكيو.. بحضور أشرف صبحي «صور» 

06:20 م - الإثنين 29 مارس 2021

بدأ اجتماع لجنة الشباب والرياضة، برئاسة النائب محمود حسين، اليوم الاثنين، لمناقشة استعدادات الاتحادات الرياضية المختلفة لأولمبياد طوكيو 2021، وذلك بحضور وزير الشباب الدكتور أشرف صبحى، وعدد من رؤساء الاتحادات الرياضية المختلفة.

محمود حسين: نسعى تذليل كافة العقبات

من جانبه، قال النائب محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة، إن اجتماع اليوم من أهم الاجتماعات، حيث يهدف في المقام الأول تذليل كافة العقبات التي تواجه أى من البعثات الرياضية المختلفة.

 

 

كما أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب، على أن لجنة الشباب والرياضة، من اللجان الفاعلة وتسعي لتطوير الرياضة المصرية، وهو نفس هدف الوزارة، حيث يسعي الجانب التشريعي والتنفيذي  للعمل علي تطوير الرياضة المصرية.

 

 

وأشار وزير الشباب والرياضة أشرف صبحى، إلى أن الوزارة  بدأت الاستعدادات مبكرًا لاولمبياد طوكيو 2021، من خلال تشكيل لجنة علمية لوضع رؤية لخطة 2020، إلى جانب لجنة التخطيط التي وضعت معايير برئاسة الدكتور كمال درويش، لتحديد احتمالية عددية للرياضيين الذي يؤهلون للمنافسات في طوكيو ووضعنا ما يقرب من٢٩ وتم وضع ١٠ منهم في المنافسة.

 

 

وأشار الوزير إلى أن الوزارة عملت علي عدة مسارات وكان المسار الأول هو تقسيم برنامج مالي بعد مراجعة اللجنة الاولمبية، وقام كلًا من رئيس الاتحاد بمراجعة أسس البرنامج والموازنة المالية.

 

 

وأضاف:" قدمنا دعم مالي  علي ٦ دفعات، ومستوي التأهيل تم بشكل عالي المستوى، ولكن بعد كورنا المخطط تم بشكل مختلف ولكن لم نتوقف، لافتا إلى ان الوزارة نجحت في عمل برنامج وسيط  للرعايا ل55 لاعبا مؤهلين للاولمبياد .

 
 
 
 

 

ومن جانبه قال النانب ثروت سويلم ، وكيل لجنة الخطة بمجلس النواب ، ان اللجنة ستقدم جميع الدعم المطلوب للبعثة المصرية من اجل رفع اسم مصر عاليا في اولمبياد طوكيو 2021.

تقدم المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، بخالص العزاء فى وفاة الدكتورة فرحة الشناوي، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب اليوم.

وتعد النائبة فرحة الشناوي، حالة الوفاة السادسة بمجلس النواب 2021،  بعد النائب كمال حجاج من بنها، وفوزى فتى من الدقهلية، وحسن عيد من السويس، والنائب سعد الجمال، من الجيزة والنائب كمال عامر، وهي أحد العضوات المعينات بقرار من رئيس الجمهورية ونعت جامعة المنصورة، وفاة الدكتورة فرحة الشناوى أستاذ المناعة بكلية الطب.

 

تابع موقع تحيا مصر علي