طالب النائب حسام غالي من رؤساء الاتحادات الرياضية المختلفة طرح جميع مشاكلهم أمام أعضاء لجنة الشباب والرياضة بم

مجلس النواب,مصر,حسام غالى,الشباب,الرياضة,لجنة

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأحد 28 نوفمبر 2021 - 14:06

أخبار البرلمان

جدال حاد بلجنة الشباب والرياضة.. ورئيس التايكوندو: يجب معاملة الرياضيين بطريقة مختلفة «صور»

06:33 م - الإثنين 29 مارس 2021

طالب النائب حسام غالي، من رؤساء الاتحادات الرياضية المختلفة طرح جميع مشاكلهم أمام أعضاء لجنة الشباب والرياضة، بمجلس النواب، للعمل على تذليل أى عقبة تواجهم.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشباب والرياضة، برئاسة النانب محمود حسين، رئيس اللجنة، وذلك بحضور وزير الشباب الدكتور أشرف صبحى.

حسام غالى: نسعى لحل المشكلات حتى يحاسب كل من يقصر فى عمله

وواصل عضو مجلس النواب، حسام غالي حديثه:" نسعى لحل المشكلات حتي يحاسب كل من يقصر في عمله من أفراد البعثة".

 

 

من جانبه أعترض عمرو سليم، رئيس اتحاد التايكواندو، على جملة محاسبة المقصرين، قائلا:” آن الآوان أن نعامل الرياضيين المصريين بطريقة مختلفة وأن نبتعد عن جلد الذات واستخدام مصطلحات مثل الحساب وغيرها“.

 

 

عمرو سليم: الرياضيين يواجهون ضغط عصبي

وأضاف:” أنا بطل عالم وطالع من تحت وهو ما يواجه الرياضيين الحاليين فهم يتركون ابنائهم وعملهم ويواجهون ضغط عصبي، خاصة الألعاب القتالية والعالم كله يتعامل بطريقة معينة، وآن الاوان أن تكون المعاملة مختلفة بعيدَا عن الحساب وجلد الذات".

 

 

وواصل:” حتى لو أخفق الاعب فوصوله للأولمبياد في حد ذاته هو عمل رائع ويجب تحفيزه مهما كانت النتائج، وهو ما يتطلب أن توجه به اللجنة وسائل الإعلام بعدم الهجوم علي الرياضيين الذين لم يحالفهم الحظ".

 

 

من جانبه علق النائب حسام غالي قائلا:" ما قصدته هو أن يقوم الاتحاد المختص بمحاسبة لاعبيه، فعلق رئيس اتحاد التايكوندو:” اعتقدت أن الحساب سيكون من قبل الرأي العام".

وتابع:” لا أتهرب من دوري ولكن ما أقصده هو دعم اللاعبين من خلال اللجنة سواء بإصدار بيانات داعمه تُنشر في وسائل الإعلام".

من جانبه قال النائب خالد بدوي، إن مشاكل اللاعبين أصبحت منتشرة علي مواقع التواصل الاجتماعي، ومن يسعى لحلها هو وزير الشباب، مقترحًا عقد لقاء دوري يجمع وزير الشباب بجميع الرياضيين المشاركين في أولمبياد طوكيو 2021، وذلك للعمل علي حل أى مشكلة تواجههم.

 

 

ورد وزير الشباب، أشرف صبحي، على مشكلة إثارة اللاعبين مشاكلهم عبر السوشيال ميديا، بقوله بالفعل كان هناك مشاكل خاصة بالمصارعة و بعض اللاعبين سافروا أمريكا وأعدوا فيديوهات مجهزة تحتوي علي تحريض وبدأنا نتابع تلك الفيديوهات ووضعنا العلاج لتلك الإشكالية".

وكشف الوزير عن امكانية عقد دورات تدريبية للاعبين باكاديمية ناصر دورات حول المواطنة واستيراتيحيات  الأمن القومي وذلك لزيادة الوعي بالانتماء .

تابع موقع تحيا مصر علي