عملوها الرجالة. نواب الشيوخ يعبرون عن سعادتهم بعد نجاح تعويم السفينة بقناة السويس

قناة السويس,مجلس الشيوخ,السفينة البنمية,EVER GIVEN

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأحد 28 نوفمبر 2021 - 14:04

مجلس الشيوخ

عملوها الرجالة. نواب الشيوخ يعبرون عن سعادتهم بعد نجاح تعويم السفينة بقناة السويس

06:42 م - الإثنين 29 مارس 2021

عبر أعضاء مجلس الشيوخ عن سعادتهم البالغة بعد نجاح جهود هيئة قناة السويس في إعادة تعويم السفينة البنمية العملاقة (EVER GIVEN) والتي جنحت بقناة السويس، وأصابت حركة المرور داخل القناة.

 

أبو هشيمة يؤكد دور رجال الهيئة في عملية التعويم

 

 

 

 

 

أشاد أبو هشيمة بالمجهود الكبير الذى بذلته هيئة قناة السويس، فى عملية التعويم، واستكمال مساره السفينة.

وقال النائب  أحمد أبو هشيمة، فى منشور له:" الحمدلله، مجهود جبار من رجال تلين لشدتهم الجبال، عاش رجال هيئة قناة السويس" .

 

حسانين توفيق يشيد بإحترافية الدولة في تعاملها مع الأزمة

 

 

 

 

قال النائب حسانين توفيق، عضو لجنة التعليم والإتصالات بمجلس الشيوخ، أن نجاح هيئة قناة السويس في إنهاء أزمة السفينة الجانحة رغم التعقيد الفني الهائل الذي أحاط بها يؤكد تعامل الدولة المصرية بحرفية وسرعة مع الأزمات المختلفة.

 

واكد على أنه من اللحظة الأولى لهذه الأزمة تم التعاقد مع الشركة الهولندية للمشاركة في جهود التعويم، ومن اللحظة الأولى أجريت الدراسات الواضحة عن أفضل الأوقات التي يمكن شد السفينة خلالها، ولم يُترك شيء للصدفة وأنما جاءات الأمور والخطوات من أجل التعويم بشكل مدروس.

 

ولفت عضو لجنة التعليم والإتصالات بمجلس الشيوخ، إلي وجود العديد من الدروس المستفادة جراء هذه الأزمة، حيث الإدارة الحكيمة من الدولة المصرية، والتأكيد علي أهمية مجري قناة السويس كممر دولي يهم العالم أجمع ومصدر من مصادر الآمان لحركة التجارة العالمية، بجانب الحاجة لرؤي وأفكار بشأن التعاطي مع مثل هذه الحوادث فى المستقبل، سواء علي مستوي الأوناش الكبرى والقاطرات الأقوى وتحديث أسطول الإنقاذ والتدريبعلي مثل هذه الحوادث، مؤكدا علي أن هذا الحادث بإرادة المصريين تحول من محنة لمنحة.

 

ووجه عضو مجلس الشيوخ  التحية للفريق أسامه ربيع رئيس هيئه قناه السويس وجميع العاملين بقناه السويس ، الذين واصلوا الليل بالنهار  من أجل مواجهة هذه الأزمة، مشيرا إلي أن إرادة المصريين ستظل باقية في مواجهة التحديات والصعاب، وستمضي للأمام دائما  مثلما يتحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وكيل شيوخ البرلمان دور مؤسسات الدولة في حل الازمة

 

 

 

أشاد النائب أحمد دياب، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، بالجهود القوية التي بذلتها الدولة المصرية، متمثلة فى رجال هيئة قناة السويس، من أجل تعويم السفينة، ومواصلة العمل ليل نهار منذ بدء الأزمة وحتى الساعات القليلة الماضية، مما يؤكد عزيمة هؤلاء الأبطال على انتهاء الأمر وعودة الأمور لنصابها الطبيعي.

 

وأوضح دياب، أن الأزمة حظيت باهتمام كبير من كافة هيئات ومؤسسات الدولة المصرية، بداية من القيادة السياسية، حيث كان الرئيس عبد الفتاح السيسى يتابع لحظة بلحظة الجهود المبذولة، وهذا وفقا لتصريحات الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، وكافة المسئولين فى الدولة، وهذا يؤكد ويعكس أهمية الممر الملاحى العالمى.

 

وأشار إلى أن قناة السويس ستظل هى أحد أهم الممرات الملاحية على مستوى العالم، وأكثرها أمانا، وأن هذه الأزمة أكدت بما لا يدع مجال للشك فى صحة ذلك، وأن من يحاول التشكيك فى ذلك ينظر إلى حركة التجارة العالمية خلال الأيام القليلة السابقة وكيف تأثرت بهذه الأزمة الطارئة.

 

حازم الجندي: إرادة المصريين قهرت الصعاب

 

 

 

 

وصف المهندس حازم الجندى، عضو لجنة الصناعة والتجارة بمجلس الشيوخ، النجاح الذى حققه رجال وخبراء هيئة قناة السويس بأنها ملحمة تضاف إلى ملاحم المصريين.

وقال المهندس حازم الجندى إن إرادة المصريين قهرت الصعب والمستحيل بعد أن أعلن البعض ان هذه العملية سوف تمتد لأسابيع .

ودعا إلى ضرورة إعلان كافة التحقيقات حول هذا الحادث للعالم أجمع بالأدلة والمستندات حفاظا على سمعة قناة السويس وأيضا حقوق الهيئة المالية وما تكبدته من خسائر.

 

تكريم الخبراء المشاركين فى حل ازمة السفينة 

 

واقترح عضو مجلس الشيوخ، تكريم الخبراء المصريين الذين شاركوا فى عمليات تعويم السفينة تقديراً لهم وأيضا بعض الخبراء الأجانب من هولندا كرسالة للعالم بان مصر تقدر أبنائها وايضا من يمد يد المساعدة لها.

 

تابع موقع تحيا مصر علي