صرح لاعب الأهلي ولاعب المنتخب السابق ومدير منتخب مصر حاليا محمد بركات لإذاعة الشباب والرياضة عقب مباراة منت

منتخب مصر,حسام البدري,محمد بركات,أيمن أشرف,تصفيات امم أفريقيا

رئيس التحرير
عمرو الديب
الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 - 13:21

رياضة

محمد بركات يكشف حقيقة إصابة أيمن أشرف

08:40 م - الإثنين 29 مارس 2021
محمد بركات-ارشيفية

صرح لاعب الأهلي ولاعب المنتخب السابق ومدير منتخب مصر حالياً محمد بركات لإذاعة "الشباب والرياضة" عقب مباراة منتخب مصر وجزر القمر في مباراة الجولة الأخيرة من تصفيات أمم أفريقيا، علي استاد القاهرة الدولي.

قال: "نبارك للاعبين والجمهور المصري علي الفوز الكبير وكان بالإمكان تحقيق فوز أكبر إن نجحنا في استغلال الفرص، بدأنا الشوط الأول في قمة التركيز فبعد ما حدث ضد كينيا الكل لم يكن راضيا عن الأداء والجهاز الفني بالتحديد وتحدث حسام البدري مع اللاعبين وطالبهم ببذل الجهد".

وواصل "سجلنا أربعة أهداف في أول 25 دقيقة وفي الشوط الثاني أجرينا بعض التبديلات ليمنح المدير الفني الفرص لبعض العناصر مثل ونتطلع للأمام فالقادم أصعب إذ أننا سنبدأ مشوار تصفيات كأس العالم في شهر يونيو المقبل".

وأردف "لذا يريد حسام البدري الوقوف على حالة جميع اللاعبين، فوز بأداء جيد وأفضل من مباراة كينيا، وهذا منتخب مصر الذي نريده ليسعد الجمهور".

وأضاف "لكن لن أبالغ في فرحتي بتصدر مجموعة تضم كينيا وجُزر القُمر وتوجو، وصدارتنا وضع طبيعي، نعمل خطوة بخطوة، وتأهلنا لكأس الأمم التي سيشارك بها أفضل 24 منتخبا في القارة".

وواصل تصريحاته "الدوري مضغوط، تلعب مباراة كل 3 أيام بخلاف مشاركة الأهلي والزمالك وبيراميدز في إفريقيا، أي اللاعبون مستهلكون ومجهدون ثم تجمع دولي 8 أيام مع المنتخب لخوض مباراتين رسميتين، لذا الظروف صعبة، وهذا يسري على جميع المنتخبات".

وأكد "الأداء أمام جزر القمر مبشر، ولابد أن تكون بدايتنا في تصفيات كأس العالم قوية لنعتلي صدارة المجموعة منذ بداية التصفيات".

ورفض بركات الحديث عن الشق الفني في أداء المنتخب بشكل أكثر تفصيلا أو اختيارات الجهاز الفني وقال: "من الصعب الإجابة على المستوى الفني أو الخيارات، لأنني حريص على البعد كل البعد عن الخيارات فهي من اختصاص المدير الفني، أنا حريص دائما، إذا كنت فائزا بأداء لا يرتقي لأداء متوسط، أعترف بأن المستوى لم يكن جيدا".

وتابع "الكل يفهم كرة القدم ويتوقع أفضل مستوى من المنتخب، ونتمنى أن يكون الفوز على جُزر القُمر بداية لنا".

إصابة أيمن أشرف

قال: "الجهاز الفني لم يتسبب في إصابة أيمن أشرف، الجهاز الفني لا يضم لاعبا مصابا، وهو ما أوضحه حسام البدري في المؤتمر الصحفي وكذلك طبيب المنتخب".

وأردف "الجهاز الفني رفض المخاطرة به كذلك رغم أن اللاعب رحب بالتواجد والمشاركة، ولتفادي أي مضاعفات قررنا استبعاده من المعسكر".

وأختتم بركات حديثة " المعسكر المقبل سيكون الأطول لأن التوقف الدولي 15 يوما من 31 مايو إلى 15 يونيو، وسيكون المجال مفتوحا لخوض مباراة ودية".

تابع موقع تحيا مصر علي