يبحث العديد من المواطنين عن آخر مواعيد حملة تطعيم شلل الأطفال للجرعة الثانية التي انطلقت أمس الأحد.

وزارة الصحة,تحيا مصر,التطعيم ضد شلل الاطفال,حملة تطعيم شلل الأطفال,اخر ميعاد لتطعيم الاطفال,تطعيم الاطفال

رئيس التحرير
عمرو الديب
السبت 4 ديسمبر 2021 - 22:22

أخبار مصر

آخر مواعيد حملة تطعيم شلل الأطفال

08:20 م - الإثنين 29 مارس 2021
تطعيم الأطفال- ارشيفية

يبحث العديد من المواطنين عن آخر مواعيد حملة تطعيم شلل الأطفال للجرعة الثانية التي انطلقت أمس الأحد، حيث أعلنت وزارة  الصحة والسكان أن التطعيم يتم من خلال 90 ألف من الفرق الطبية الثابتة في مكاتب الصحة والوحدات والمراكز الطبية، فضلًا عن الفرق المتحركة بالميادين الكبرى المتفرقة على مستوى الجمهورية.

تحيا مصر يكشف آخر مواعيد حملة تطعيم شلل الأطفال للجرعة الثانية، بعدما ازدادت العمليات البحثية من قبل الآباء والأمهات عن آخر ميعاد للحملة.

آخر مواعيد حملة تطعيم شلل الأطفال

أكدت وزارة الصحة والسكان، أن يوم الأربعاء الموافق 31 من مارس الجاري 2021 ، هو اخر موعد لحملة تطعيم شلل الأطفال في الجرعة الثانية، والتي تستهدف 16.7 مليون طفل من عمر يوم حتى 5 سنوات بجميع محافظات الجمهورية، حيث يبدأ التطعيم من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الخامسة مساءً.

اقرأ أيضًا..الصحة تطلق حملة تنشيطية لتنظيم الأسرة بـ 9 محافظات

وأوضحت وزارة الصحة، أن تطعيم شلل الأطفال في القرى يتم من خلال المرور على المنازل للوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين بالتطعيم بجميع محافظات الجمهورية، والتي تبدأ من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة الخامسة مساءًا.

التطعيم ضد شلل الأطفال

وقد أعلنت الوزارة عن تطعيم 9 ملايين و102 ألف و441 طفل من ضمنهم 7 آلاف و573 من الأطفال غير المصريين المقيمين على أرض مصر، بنسبة تغطية 55%، وذلك خلال اليوم الأول للحملة القومية الثانية للتطعيم ضد شلل الأطفال بالمجان.

اقرأ أيضًا..تطعيم كورونا في مصر وخطوات التسجيل على موقع وزارة الصحة

الجدير بالذكر، أن الحملة هي الثانية التي يتم إطلاقها خلال عام 2021، لتطعيم الأطفال من عمر يوم حتى 5 سنوات بـ "جرعتين متتاليتين"، والتي تأتي ضمن حملات التطعيم ضد مرض شلل الأطفال التي تنفذها وزارة الصحة والسكان سنويًا، بهدف رفع المناعة المجتمعية والحفاظ على مصر خالية من المرض كخطوة استباقية بالتزامن مع ظهوره بعدد من دول الجوار وإقليم شرق المتوسط، وذلك في إطار رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي للنهوض بالصحة العامة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

 

تابع موقع تحيا مصر علي