أشاد النائب محمد الحسيني عضو مجلس النواب بالجهود المصرية التي بذلتها الدولة من أجل تعويم السفينة البنمية الجان

قناة السويس,الرئيس السيسي,السفينة البنمية,ايفر جرين,حركة المرور

رئيس التحرير
عمرو الديب
الإثنين 29 نوفمبر 2021 - 09:51

أخبار البرلمان

محمد الحسيني: جنوح السفينة البنمية لفت أنظار العالم.. والدولة تعاملت بجدية مع الأزمة

08:42 م - الإثنين 29 مارس 2021

أشاد النائب محمد الحسيني عضو مجلس النواب، بالجهود المصرية التي بذلتها الدولة من أجل تعويم السفينة البنمية الجانحة إيفر جرين، موضحا أن هذه الأزمة لفتت أنظار العالم أجمع، نظرا لتعطل حركة المرور داخل قناة السويس وبالتالي تعطل حركة التجارة العالمية.

تعامل القيادة السياسية مع الأزمة

 

 

وأكد الحسيني في بيان له أصدره اليوم، على جدية القيادة السياسية في معاملتها مع أزمة السفينة الجانحة، والبحث الضروري والفعال لتعويم السفينة، لتفادي الأضرار الجمة التي قد تسببها بسبب جنوحها، مشيرا إلى أن هذه الأزمة أظهرت للعالم أجمع مدى أهمية قناة السويس في حركة التجارة العالمية.

 

وأوضح عضو مجلس النواب، النائب محمد الحسيني، أن مشروع قناة السويس من المشاريع العملاقة التي قامت الدولة المصرية بتنفيذها، مشيدا بالجهود الضخمة لرجال هيئة قناة السويس الأبطال، الذين قاموا بإنجاز عظيم لتعويم سفينة الحاويات البنمية الجانحة EVER GIVEN في زمن قياسى .

 

وأشار الحسيني إلى أن الفترة الحالية تتطلب من جميع المواطنين التكاتف وتضافر الجهود، ومواجهة قوى الشر التي تسعى دائما في إستغلال هذه الأزمات لتشويه صورة الدولة المصرية، موضحا أنهم أصبحوا بلا تأثير وجميع محاولاتهم باءت بالفشل الذريع.

 

وكتب الرئيس السيسي عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك : " لقد نجح المصريون اليوم في إنهاء أزمة السفينة الجانحة بقناة السويس رغم التعقيد الفني الهائل الذي أحاط بهذه العملية من كل جانب. وبإعادة الأمور لمسارها الطبيعي، بأيد مصرية، يطمئن العالم أجمع على مسار بضائعه واحتياجاته التي يمررها هذا الشريان الملاحي المحوري.

 

وإنني أتوجه بالشكر لكل مصري مخلص ساهم فنيا وعمليا في إنهاء هذه الأزمة. 

لقد أثبت المصريون اليوم أنهم على قدر المسؤولية دوما، وأن القناة التي حفروها بأجساد أجدادهم ودافعوا عن حق مصر فيها بأرواح آبائهم.. ستظل شاهدا أن الإرادة المصرية ستمضي إلى حيث يقرر المصريون. وسلاما يا بلادي".  

تابع موقع تحيا مصر علي