حسام العمدة يشيد بإحترافية رجال هيئة قناة السويس في تعويم السفينة

قناة السويس,الرئيس السيسي,السفينة الجانحة,تعويم السفينة,ايفر جرين,حركة التجارة العالمية

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأربعاء 1 ديسمبر 2021 - 20:36

أخبار البرلمان

حسام العمدة يشيد بإحترافية رجال هيئة قناة السويس في تعويم السفينة

09:16 م - الإثنين 29 مارس 2021

قال النائب حسام العمدة عضو مجلس النواب، إن تحرك الدولة السريع منذ بداية أزمة السفينة الجانحة إيفر جرين، كان له دور كبير في حل الأزمة بشكل أسرع مما كان متوقع له، مشيرا إلى أن رجال هيئة قناة السويس قاموا أيضا بمجهود كبير من اجل تعويم السفينة وإعادة الأمور إلى مسارها الطبيعي بكل إحترافية.

لفت أنظار العالم

 

 

وأشار النائب حسام العمدة في بيان له أصدره اليوم الإثنين، أن هذه الأزمة تصدرت المشهد ولفتت أنظار دول العالم، الأمر الذي يؤكد قوة مكانة قناة السويس الجديدة كواحدة من أهم الممرات الملاحية على مستوى العالم، وتاثيرها في حركة التجارة العالمية.

 

وأشاد عضو البرلمان، بجهود الرئيس السيسي ومتابعته للأزمة لحظة بلحظة، ووقوفه على أخر المستجدات، الامر الذي يؤكد حرصه على وضع حلول لكافة الأزمات والإصرار على إعادة الأمور لمسارها الطبيعي، وإثبات أن الدولة المصرية قادرة على تولى أمورها بنفسها.

وكتب الرئيس السيسي عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك : " لقد نجح المصريون اليوم في إنهاء أزمة السفينة الجانحة بقناة السويس رغم التعقيد الفني الهائل الذي أحاط بهذه العملية من كل جانب. وبإعادة الأمور لمسارها الطبيعي، بأيد مصرية، يطمئن العالم أجمع على مسار بضائعه واحتياجاته التي يمررها هذا الشريان الملاحي المحوري.

 

وإنني أتوجه بالشكر لكل مصري مخلص ساهم فنيا وعمليا في إنهاء هذه الأزمة. 

 

لقد أثبت المصريون اليوم أنهم على قدر المسؤولية دوما، وأن القناة التي حفروها بأجساد أجدادهم ودافعوا عن حق مصر فيها بأرواح آبائهم.. ستظل شاهدا أن الإرادة المصرية ستمضي إلى حيث يقرر المصريون. وسلاما يا بلادي".  

تابع موقع تحيا مصر علي