حصد فيروس كورونا اللعين العديد من أرواح المواطنين فقدرته على الإنتشار السريع جعلته يصل لجميع فئات المواطنين سو

مجلس النواب,فيروس كورونا,وزيرة الصحة,تحيا مصر,مصطفى بكري

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأحد 5 ديسمبر 2021 - 16:47

أخبار البرلمان

بعد وفاة 4 نواب بسبب كورونا.. مطالبة برفع الجلسات لحين تطعيم أعضاء البرلمان بلقاح كورونا

09:23 م - الإثنين 29 مارس 2021

حصد فيروس كورونا اللعين العديد من أرواح المواطنين، فقدرته على الإنتشار السريع، جعلته يصل لجميع فئات المواطنين، سواء كانو مسئولين وشخصيات هامة أو مواطنيين عاديين.

 

حصد أرواح الأعضاء

 

 

لم يغفل هذا الفيروس عن المرور بمجلس النواب، حيث حصد 4 أرواح من أعضاء المجلس، كانت البداية مع النائب جمال حجاج، الفائز عن دائرة بنها بمحافظة القليوبية، ثم تبعه النائب  فوزي فتي، عن عمر يناهز 58 عاما، عضو ، ثم توفي حسن محمد محمود عيد الفائز عن حزب مستقبل وطن بالسويس، واخيرا اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب.

رفع الجلسات لحين التطعيم بالجلسات

 

 

ومن منطلق حرصه على صحة زملائة، إقترح مصطفي بكري عضو مجلس النواب، رفع جلسات مجلس النواب العامة لحين تطعيم أعضاء المجلس بلقاح فيروس كورونا.

 

وقال مصطفي بكري:" كل يوم نفاجي بسقوط زملاء، ووزيرة الصحة خرجت أكثر من مرة تحذر من التجمعات، وبالتالي فمن الأولي أن يرفع المجلس جلساته إلي أن تقرر وزيرة الصحة تطعيم النواب".

تأييد رئيس المجلس

 

من جانبه قال المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب :" أويد من جانبي ما ذكره النائب مصطفي بكري، وسوف نسعي جاهدين لهذا الخطوة".

كشف بأسماء لإرساله لوزيرة  الصحة

 

من جانبه قال المستشار علاء فؤاد وزير شئون المجالس النيابية، أن طلب بالفعل من وزيرة الصحة و السكان تطعيم أعضاء مجلس النواب، موضحًا أنه ووافقت علي تطعيم النواب".

 

وأشار وزير المجالس النيابية إلي أنه طلب من الأمين العام لمجلس النواب بكشف بالأسماء، لإرساله لوزيرة الصحة للبدء في إجراءات تطعيم الأعضاء".

 

وقال رئيس مجلس النواب المستشار حنفي جبالي :" أنه بالفعل وصل خطابه إلي رئيس مجلس الوزراء، وسوف يستجيب بسرعة والي حين التطعيم أرجو اتخاذ وسائل الاحتياطي ضد المرض اللعين إلي أن يزول"

تابع موقع تحيا مصر علي