كانوا على قلب رجل واحد.. فيبي فوزي تشيد بتكاتف المصريين في مواجهة أزمة السفينة الجانحة

قناة السويس,مجلس الشيوخ,فيبي فوزي,الرئيس السيسي,السفينة الجانحة

رئيس التحرير
عمرو الديب
الإثنين 29 نوفمبر 2021 - 20:45

مجلس الشيوخ

كانوا على قلب رجل واحد.. فيبي فوزي تشيد بتكاتف المصريين في مواجهة أزمة السفينة الجانحة

09:46 م - الإثنين 29 مارس 2021

علقت النائبة فيبي فوزي وكيل مجلس الشيوخ،  على تعامل الدولة المصرية مع أزمة السفينة الجانحة، قائلة” لاشك أن جنوح السفينة البنمية في قناة السويس و إغلاقها للقناة أمام الملاحة الدولية شكل أزمة كبيرة و تحديا واجهته الإرادة المصرية بكل ما عرف عنها من إصرار و تحد ، و كانت تصريحات معالي الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس خلال الأزمة مؤشرا على الهدوء و الثقة التي تدير بها هيئة قناة السويس هذه الأزمة الكبيرة”.

 

وأشارت وكيل مجلس الشيوخ، إلى حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على تقديم كامل الدعم لرجال الهيئة و مساندته لجهودهم و دوام التواصل معهم، موضحة أنه دليلا آخر على مدى تحمل مصر لمسؤولياتها و تقديرها لأهمية الشريان الملاحي الأهم على مستوى العالم .

وأشادت النائبة فيبي فوزي وكيل مجلس الشيوخ،  بتكاتف المصريين و وقوفهم على قلب رجل واحد في مواجهة الأزمة ، الأمر الذي تعود عليه المصريون في كل ما يواجهون من محن، منوهة أن هذه الأزمة جددت معرفة العالم و تقديره للأهمية الاستراتيجية البالغة لمصر و قناتها و أبطالها .

الحنكة في إدارة الأزمة

 

 

وأوضحت “ فوزي”  أن إدارة الأزمة كانت تتميز بالحنكة و الاتقان، الأمر الذي أدى إلى تحويل المحنة إلى منحة و الخسارة إلى مكسب ، موجهة كل التحية و التقدير لرجال هيئة قناة السويس البواسل الذين كانوا يواصلون الليل بالنهار لإعادة حركة الملاحة الى طبيعتها .

 

 كما وجهت وكيلة الشيوخ التحية  للشعب المصري  والذي يجب أن يشعر بالفخر الذي يليق بالانجاز الذي تحقق بفضل الله و وجود هذه الكفاءات الوطنية بين أبنائه.

 

وكتب الرئيس السيسي عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك : " لقد نجح المصريون اليوم في إنهاء أزمة السفينة الجانحة بقناة السويس رغم التعقيد الفني الهائل الذي أحاط بهذه العملية من كل جانب. وبإعادة الأمور لمسارها الطبيعي، بأيد مصرية، يطمئن العالم أجمع على مسار بضائعه واحتياجاته التي يمررها هذا الشريان الملاحي المحوري.

 

وإنني أتوجه بالشكر لكل مصري مخلص ساهم فنيا وعمليا في إنهاء هذه الأزمة. 

 

لقد أثبت المصريون اليوم أنهم على قدر المسؤولية دوما، وأن القناة التي حفروها بأجساد أجدادهم ودافعوا عن حق مصر فيها بأرواح آبائهم.. ستظل شاهدا أن الإرادة المصرية ستمضي إلى حيث يقرر المصريون. وسلاما يا بلادي".  

تابع موقع تحيا مصر علي