مرثا محروس:مصر فوتت الفرصة على قوى الشر بنجاحها في تعويم السفينة البنمية

مجلس النواب,قناة السويس,تنسيقية شباب الأحزاب,السفينة الجانحة,ايفر جرين

رئيس التحرير
عمرو الديب
الخميس 9 ديسمبر 2021 - 10:32

أخبار البرلمان

مرثا محروس: مصر فوتت الفرصة على قوى الشر بنجاحها في تعويم السفينة البنمية

09:52 م - الإثنين 29 مارس 2021

صرحت النائبة مرثا محروس عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين انها تابعت بكل فخر واعتزاز محاولات وجهود الخبراء المصريين لتعويم السفينة وإعادة فتح الملاحة بقناة السويس رغم التعقيد الفنى الهائل الذى أحاط بهذه العملية من كل جانب و هذا ويؤكد أننا قادرين على تحمل المسئولية حتى فى أصعب الظروف .

تشويه صورة الدولة

 

و أكدت "محروس " أن رغم كل الأحداث والوقائع التى مر بها الوطن خلال الايام الماضية والتى استغلها قوى الشر لتقليص حجم الجهود المبذولة ومحاولة تشويه صورة الدولة ومؤسساتها الوطنية الا أن المصريين دائما قادرين على تفويت الفرصة على كل حاسد وحاقد يحاول أن يسشتغل تلك الظروف والأزمات، مؤكدا أن الوطن يمضى للأمام وأن معدن الشعب المصرى يعرف فى الشدائد.

 

ووجهت "محروس" خالص التحية والشكر الي العمال والمهندسين و القباطنة البحريين المصريين في ملحمة إعادة الملاحة لقناة السويس وإعادة السفينة ايفرجين للمسار الطبيعي لقناة السويس وللاطقم الفنية المصرية التي اثبتت انها لا تقل كفاءه بل تتفوق علي العديد من الدول المتقدمة في مجال الصناعات البحرية فالاخبار كانت تتحدث  عن الحاجة للخبرة الأوروبية والخبرة الامريكية و الصينية و لكن الخبرة المصرية اثبتت انها قادرة علي إدارة اصعب الازمات وادقها وتلك رسالة الي باقي هيئات الدولة الاستثمار في العقول البشرية والعمالة المدربة التي  تقوم بها هيئة قناة السويس هي كنزها الحقيقي

 

وكتب الرئيس السيسي عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك : " لقد نجح المصريون اليوم في إنهاء أزمة السفينة الجانحة بقناة السويس رغم التعقيد الفني الهائل الذي أحاط بهذه العملية من كل جانب. وبإعادة الأمور لمسارها الطبيعي، بأيد مصرية، يطمئن العالم أجمع على مسار بضائعه واحتياجاته التي يمررها هذا الشريان الملاحي المحوري.

 

وإنني أتوجه بالشكر لكل مصري مخلص ساهم فنيا وعمليا في إنهاء هذه الأزمة. 

لقد أثبت المصريون اليوم أنهم على قدر المسؤولية دوما، وأن القناة التي حفروها بأجساد أجدادهم ودافعوا عن حق مصر فيها بأرواح آبائهم.. ستظل شاهدا أن الإرادة المصرية ستمضي إلى حيث يقرر المصريون. وسلاما يا بلادي".  

تابع موقع تحيا مصر علي