تحدث النائب محمد عبدالعزيز عضو مجلس النواب عن استكمال السفينة البنمية لمسارها مؤكدا على مدى عزم وكفاح العاملين

البرلمان,مجلس النواب,مصر,قناة السويس,محمد عبدالعزيز,هيئة

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأربعاء 8 ديسمبر 2021 - 05:29

أخبار البرلمان

محمد عبدالعزيز يوجه الشكر للعاملين بقناة السويس.. ويؤكد: مصر قادرة على مواجهة التحديات

11:43 م - الإثنين 29 مارس 2021

تحدث النائب محمد عبدالعزيز، عضو مجلس النواب، عن استكمال السفينة البنمية لمسارها، مؤكدًا على مدى عزم وكفاح العاملين فى قناة السويس.

محمد عبدالعزيزيوجه التحية إلى العاملين فى قناة السويس

وقال وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، محمد عبدالعزيز:" اتوجه بالتحية والتقدير إلى رجال مصر المخلصين من شرفاء هيئة قناة السويس، بداية من رئيس الهيئة، الفريق أسامة ربيع، فقد قدموا جهودًا مخلصة وضخمة.

وتابع عضو مجلس النواب، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين:" ما تم تقديمه من مجهود بالنسبة لاستكمال السفينة البنمية للاستمرار فى مسارها، يعد عملًا احترافيًا قائم على العلم والدراسة بكل المعايير الدولية فى هذا المجال، فنحن نتحدث هنا على سفينة ضخمة جدًا، تصل حمولتها إلى 224 ألف طن، فهى واحدى من السفن الكبرى فى العالم.

محمد عبدالعزيز: إتمام العمل جاء بشكل احترافي

وأضاف النائب محمد عبدالعزيز قائلًا:" إتمام هذا العمل بهذا القدر من الاحترافية، وبمجهود مصرى خالص، رسالة للعالم أن التحديات الكبرى يستطيع المصريين أن يقوموا بها، فقد كنا أمام تحدى كبير وهو تأميم قناة السويس، وهو ما قام به الزعيم الخالد جمال عبدالناصر، عام 1956، وكنا أمام تحدى عن إمكانية إدارة الممر الملاحى الدولى الهام، الذى يعتبر شريان الحياة والتجارة فى العالم كله، وفى الحقيقة تمكن المصريين على مدار كل هذه السنوات أن يقدموا إدارة محترفة وذكية وقادرة على تطوير المرفق، نفسه عام وراء عام، وحدث بالفعل فى 2016 تطوير بإنشاء قناة السويس الجديدة، بأموال المصريين وجهدهم، وسنتمكن من إعادة المجرى الملاحى مجددًا.

وأختتم وكيل لجنة حقوق الإنسان حديثه:" نؤكد على أن مصر قادرة على التحديات، وعلى القيام بكافة الأمور وفقًا للعلم والمعايير الدولية المتعارف عليها فى العالم”.

تابع موقع تحيا مصر علي