احتفى العالم بإنهاء أزمة السفينة العالقة قناة السويس بعد نجاح التجربة المصرية بسواعد أبناءها الذين أصرو على إن

السيسي,مهاب مميش,السويس,اسامة ربيع,السفينة الجانحة,الملحمة الصرية,قناة السويس,مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الإثنين 19 أبريل 2021 - 13:59

أخبار مصر

احتفاء عربي ودولي بـ «ملحمة مصر» في قناة السويس.. «عمل مثير للإعجاب»

11:49 م - الإثنين 29 مارس 2021

احتفى العالم بإنهاء أزمة السفينة العالقة قناة السويس، بعد نجاح التجربة المصرية بسواعد أبناءها الذين أصرو على إنهاء الأزمة في أسرع وقت ممكن؛ دون وقوع خسار للسفينة أو تفريخ حمولتها الكبيرة. يأتي ذلك إلى جانب العمل على تسير حركة الملاحة البحرية والدفع بكافة الاجراءات تجاه السفن التي تنتظر عبور القناة.

في السياق ذاته، أشادت دول عربية وأجنبية، بالملحمة الصرية في إنهاء جنوح السفينة بقناة السويس، مؤكدين أن الإردارة المصرية قادة على تحدي الصعاب والأزمات والعقبات في أحلج وأمس الأوقات.

الاتحاد الأوروبي

أشاد الاتحاد الأوروبي ‏بجهود مصر للتعويم الناجح لسفينة الحاويات، وقال رئيس بعثة الاتحاد الأوروبى، السفير كريستيان برجر: «مبروك لمصر والعالم من أجل تعويم ناجح لسفينة الحاويات التي أغلقت قناة السويس، وهو عمل مثير للإعجاب من قبل جميع المعنيين، تهانينا».

أمريكا

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أن إعادة تعويم السفينة الجانحة بقناة السويس وعودة حركة الملاحة البحرية إلى طبيعتها يجعل الأمور أسهل، للنقل البحري بين منطقة الشرق الأوسط وأوروبا.

السعودية

ثمنت المملكة قيادة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، لهذه الجهود في التعامل مع الحادث العرضي، والكفاءة العالية لأبناء جمهورية مصر وتفانيهم لإعادة حركة الملاحة البحرية الدولية إلى مسارها الطبيعي.

سلطنة عُمان

قال السفير عبد الله بن ناصر الرحبي، سفير سلطنة عُمان لدى مصر، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية: في تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «أسكتت الجهود العظيمة التي بذلتها مصر حكومةً وشعبًا، الشكوك في القدرة على إنهاء الأزمة في هذا الوقت القياسي».

مملكة البحرين

أشاد هشام بن محمد الجودر سفير مملكة البحرين لدى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، بنجاح جهود تعويم السفينة الجانحة فى قناة السويس، قائلا: «إن مصر القادرة على حل أصعب المشاكل وتحمل المسؤولية مهما عظمت».

دولة الإمارات

قال حمد سعيد الشامسي، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في مصر، «إن الإنجاز العظيم الذي حققته مصر في إنهاء أزمة السفينة الجانحة في قناة السويس، يثبت للعالم أجمع كفاءة وقدرة المصريين على التعامل مع هذا الحادث العرضي وإعادة الأمور إلى مسارها الطبيعي.. هنيئًا لمصر قيادة وشعبًا».

الكويت

أشاد محمد صالح الذويخ سفير دولة الكويت بالقاهرة، بنجاح مصر في التصدي لأزمة السفينة الجانحة في قناة السويس، قائلًا: «نهنئ الأشقاء في مصر، على بدء تعويم سفينة الحاويات الجانحة في قناة السويس، بعد جهودٍ جبارةٍ ومتواصلة لأبطال القناة ومساعيهم المشهودة، متطلعين بأن تتكلل الجهود بإعادة حركة الملاحة العالمية إلى سابق عهدها في القناة خلال الساعات المقبلة بإذن الله».

 

تابع موقع تحيا مصر علي