عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دقيقة حداد وقراءة الفاتحة.. رئيس البرلمان ينعي النائبة فرحة الشناوي

تحيا مصر

نعى المستشار الدكتور حنفي جبالي، الدكتورة فرحة الشناوي، والتي وافتها المنية أمس متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا.

ووقف المجلس دقيقة حداد وقراءة الفاتحة، ترحما على النائبة الراحلة.

واستعرض رئيس البرلمان، خلال الجلسة العامة، مسيرة النائبة الراحلة، وهي نجلة الشيخ محمد مأمون الشناوي، شيخ الأزهر الأسبق، وهي أول سيدة تتقلد منصب عميد كلية الطب بجامعة المنصورة.

 

وتستكمل الجلسة اليوم مناقشة قانون الري، فضلا عن إحالة 23 اقتراحا برغبة مقدمة من النواب للحكومة.

وتناقش الجلسة اليوم تقرير لجنة الإعلام والثقافة والآثار، بشأن ما ورد ببيان وزير الدولة للإعلام، أسامة هيكل، والذي ألقاه أمام المجلس عن موقف تنفيذ برنامج الحكومة في شأن الإعلام.  

وكانت اللجنة رصدت في تقريرها مخالفات مالية وإدارية ارتكبها وزير الدولة للإعلام أسامة هيكل الذي طلب منحه الفرصة للرد على تقرير اللجنة ومن أهم التوصيات التي أقرتها اللجنة أن هناك أخطاء مالية وإدارية ارتكبت، وتوصي اللجنة بمساءلة المسئول عنها.

 

وتعقد لجنة الشئون الإفريقية اجتماعها برئاسة النائب شريف الجبلي ، وذلك لدراسة خطة وزارة الشباب والرياضة في الشأن الإفريقي، ومناقشة سبل التعاون الرياضي مع الأشقاء الأفارقة، وبحضور وزير الشباب والرياضة الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

لجنة حقوق الانسان

 

كما تعقد لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة النائب طارق رضوان لقاء مع السيد وزير المجالس النيابية علاء الدين فؤاد، وذلك للتشاور وتنسيق الرؤية المشتركة بشأن ملف حقوق الانسان في مصر، في ضوء توصية مجلس الوزراء عام 2017 بإنشاء وحدة حقوق الانسان بكل وزارة ومحافظة.

 

لجنة الاسكان والمرافق العامية والتعمير   

كما ستعقد لجنة الإسكان والمرافق العامية والتعمير اجتماعها برئاسة النائب عماد سعد حموده، وذلك  مناقشة سبل تدعيم وتنشيط حركة تصدير قطاع المقاولات لقارة افريقيا.

 

لجنة الادارة المحلية 

وتستمر لجنة الإدارة المحلية برئاسة النائب احمد السجيني  بمناقشة إصلاح منظومة إعلانات الطرق الداخلية التي تقع تحت ولاية الوحدات المحلية من خلال التطوير المؤسسي الشامل لهذا القطاع، مستهدفاً فك التشابك بين الجهات التنفيذية العاملة بهذا القطاع، مع إفادة اللجنة ببيان تفصيلي بإيرادات ومصروفات المحافظات من هذا القطاع لكل محافظة على حدى.

وتستكمل اللجنة  مناقشة إصلاح منظومة إعلانات الطرق الداخلية التي تقع تحت ولاية الوحدات المحلية من خلال التطوير المؤسسي الشامل لهذا القطاع، مستهدفاً فك التشابك بين الجهات التنفيذية العاملة بهذا القطاع، مع إفادة اللجنة ببيان تفصيلي بإيرادات ومصروفات المحافظات من هذا القطاع لكل محافظة على حدى.

تابع موقع تحيا مصر علي