ألقتالأجهزة الأمنية بمديرية أمنالقاهرةالقبض على ملاكالعقارالمنهار بـجسر السويس بمنطقة السلام بالقاهرة

جسر السويس,تحيا مصر,جسر السويس المنهار,عقار جسر السويس,النيابة العامة

رئيس التحرير
عمرو الديب
الإثنين 19 أبريل 2021 - 15:09

حوادث

القبض على مالك عقار جسر السويس المنهار

11:35 ص - الثلاثاء 30 مارس 2021
عقار جسر السويس- ارشيفية
عقار جسر السويس- ارشيفية

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، القبض على ملاك العقار المنهار بـ"جسر السويس" بمنطقة السلام بالقاهرة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

تحيا مصر يرصد تفاصيل القبض على مالك عقار جسر السويس المنهار، بعدما أمرت النيابة العامة بضبط وإحضار مالك العقار المنهار بدائرة السلام ومرتكبي مخالفات بناء به ومالك مصنع فيه.

عقار جسر السويس المنهار

تلقت النيابة العامة إخطارًا من إدارة الحماية المدنية بالقاهرة، يوم السبت الماضي، بانهيار عقارٍ بدائرة قسم شرطة السلام أول، ما أسفر عن وفاة وإصابة عددٍ من قاطنيه وتواجدهم أسفل أنقاضه، فانتقلتْ لمعاينته وتبينتْ عمليات بحث «إدارة الحماية المدنية» عن المصابين والجثامين وإسعافهم، وآثار هدم بالعقار وتلفيات بسيارتين في محيطه.

اقرأ أيضًا..النيابة العامة تأمر بضبط وإحضار مالك عقار جسر السويس«تفاصيل»

وكشفت التحقيقات عقب انتهاء أعمال البحث والإنقاذ المجراة بالعقار حتى يوم الأحد الموافق الثامن والعشرين من شهر مارس الجاري عن وفاة أربعة وعشرين شخصًا، وإصابة خمسة وعشرين آخرين، وفقدان آخر من جراء الحادث.

النيابة العامة 

وكانت النيابة العامة، قد انتقلت إلى مستشفيات السلام العام وعين شمس التخصصي ومعهد ناصر لمناظرة جثامين المتوفين والاطلاع على تقارير المصابين الطبية، وسَألت عددًا منهم مِمَّن سمحت حالاتهم الصحية بسؤالهم، فتواترت شهادتهم على وجود مصنع ملابس ببدروم العقار وطابقه الأرضي، وإصدار الجهة الإدارية خلال الفترة الأخيرة قبل الحادث قرارًا بغلقه لإدارته بدون ترخيص، وتحولّه إلى منفذ لبيع الملابس بعد إغلاقه، وأن صاحبه كان يُجري حتى وقت وقوع الحادث أعمال تركيبَ رخام بُسلَّم ومدخل العقار، وقد اتهم بعضٌ من أهالي المتوفين والمصابين في التحقيقات مالكَ العقار بتسببه بإهماله في انهياره وتواصل قوات الدفاع المدني جهودها لرفع ركام عقار جسر السويس المنهار حتي اللحظة. 

تابع موقع تحيا مصر علي