عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أخبار صندوق تحيا مصر اليوم 30/3/2021

تحيا مصر

آخر أخبار صندوق تحيا مصر، تنظيم القوافل الخيرية المساعدة للمواطنين الأكثر احتياجًا، وتقديم الدعم لكافة المصريين هى قاعدة أساسية تعمل مؤسسة تحيا مصر على المداومة على تنفيذها، حيث يعد منطلقًا لواقع على الأرض.

صندوق تحيا مصر فى المحافظات

قدم الصندوق خلال الفترة الماضية، قافلة مخصصة لمحافظة بني سويف، والتى ينفذها الصندوق بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى، إلى جانب مؤسسة مصر الخير، والتى تهدف إلى تقديم الدعم اللازم إلى المواطنين خاصة مع اقتراب شهر رمضان الكريم.

صندوق تحيا مصر.. تنظيم قوافل نور الحياة

كما ينظم صندوق تحيا مصر، قوافل "نور الحياة" والتى يتنباها أيضًاا الصندوق، حيث يعمل على إجراء الكشف الطبى على المواطنين، وتحديد مستوى النظر، وتقديم النضارة الطبية لهم، حرصًا من الصندوق على الحفاظ على مستوى الرؤية لدى الكثير من المواطنين.

ومن ضمن المحافظات التى حددها صندوق تحيا مصر، المنوفية والشرقية والمنيا ودمياط، ووفقًا لتصريحات من المدير التنفيذى للصندوق، فإن القافلة الواحدة تستقبل 500  مواطن كما يتم إجراء كشف الرمد، وتحويل الحالا المتطلبة لعمليات المياة.

صندوق تحيا مصر، هو مصدر للعديد من المشاريع المنفذة على الأراضى المصرية، حيث يعد داعمًا أساسيًا للمؤسسات التنفيذية، فهو لا يألوا جهدًا من أجل تحسين الخدمات ورفع كفاءة المنازل والقرى فى المحافظات،كما يقدم القوافل الطبية والعلاجية إلى المواطنين خاصة فى وقت الأزمات، وأيضًا يساعم فى عملية تسريع الحالة الآمنية فى ظل التحديات حيث يستهدف الطبقة المتوسطة والفقيرة.

ساهم صندوق تحيا مصر، فى تجاوز الأزمات مثل تحدى توقف العمل الذى واجه العمال غير المنتظمة فى ظل تفشي فيروس كورونا، كما كان له دورًا بارزًا فى كافة التحديات التى مرت بالدولة المصرية،خاصة عند أزمة السيول التى ضربت العديد من المحافظات، وكان له أثرًا سلبيًا واضحًا على تلك المناطق. 

يسعى صندوق تحيا مصر خلال الفترة الحالية إلى تقديم العديد من القوافل الأولى بالرعاية، حيث يوفر المواد الغذائية، بشتى أنواعها، وذلك استعدادُا إلى شهر رمضان الذى يقترب على البدء.

وعلى أولويات الصندوق أيضًا المحافظات الموجودة فى شمال وحنوب الصعيد، كما تم تحديد قواعد البيانات فى العديد من المحافظات، وذلك لاستهداف أكثر من 250 ألف أسرة كمرحلة  أولى.

تابع موقع تحيا مصر علي