عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هشام هلال: حل أزمة السفينة الجانحة أثبت قدرة الدولة المصرية على تحدى الظروف الصعبة «فيديو»

تحيا مصر

وجه النائب هشام هلال عضو مجلس النواب رئيس الهيئةالبرلمانية لحزب مصر الحديثة، الشكر للقيادة السياسية ولجميع العاملين بهيئة قناة السويس، بعد نجاح الجهود المبذولة لتعويم السفينة البنمية إيفر جيفن الجانحة بقناة السويس والتي تسببت فى توقف حركة الملاحة العالمية فى مجري قناة السويس.

تعويم السفينة أثبت تحدي للظروف الصعبة 

ولفت هشام هلال عضو مجلس النواب فى تصريحات خاصة « لتحيا مصر» إلى أن تعويم السفينة أثبت قدرة الدولة المصرية على مواجهة التحديات والظروف الصعبة، لافتا إلى أهمية مجري قناة السويس كشريان ملاحي  دولي يربط الشرق بالغرب، مما يسلط الضوء على أهمية موقع مصر الاستراتيجي عبر العصور.

السفينة البنمية إيفر جيفن 

ووجه الرئيس السيسي شكره للمصريين اللذين شاركو بتعويم السفينة البنمية الجانحة عبر صفحتة الرسمية على فيسبوك " لقد نجح المصريون اليوم في إنهاء أزمة السفينة الجانحة بقناة السويس رغم التعقيد الفني الهائل الذي أحاط بهذه العملية من كل جانب. وبإعادة الأمور لمسارها الطبيعي، بأيد مصرية، يطمئن العالم أجمع على مسار بضائعه واحتياجاته التي يمررها هذا الشريان الملاحي المحوري".

اقرأ أيضًا:تصفيق حاد في البرلمان عقب إعلان جبالي استجواب وزير الاعلام 

وتابع السيسي حديثه"إنني أتوجه بالشكر لكل مصري مخلص ساهم فنيا وعمليا في إنهاء هذه الأزمة لقد أثبت المصريون اليوم أنهم على قدر المسؤولية دوما، وأن القناة التي حفروها بأجساد أجدادهم ودافعوا عن حق مصر فيها بأرواح آبائهم.. ستظل شاهدا أن الإرادة المصرية ستمضي إلى حيث يقرر المصريون. سلاما يا بلادي”.

هذا والجدير بالذكر ان مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، وافق على مشروع قانون الموارد المائية والري، في مجموعه، وتأجيل الموافقة النهائية إلى جلسة لاحقة.

ووجه رئيس البرلمان، الشكر لأعضاء المجلس أغلبية ومعارضة، لاسيما في انتصارهم ووقوفهم إلى جانب الصالح العام للفلاح وتخفيف العبء عن كاهله.

وأشار المستشار الدكتور حنفي جبالي، إلى أن المجلس وقف إلى جانب الفلاح في هذا القانون من خلال تخفيض الرسوم، وكذلك تسهيل الحصول على التراخيص أو تجديدها.

شهدت القاعة الرئيسية لمجلس النواب، حالة من التصفيق الحاد ، عقب إعلان المستشار حنفي جبالي، رئيس المجلس ،  ورود طلب من النائب نادر مصطفي، لاستجواب أسامة هيكل وزير الاعلام،بسبب فشله فى اداء مهام عمله،  وإرتكابه مخالفات مالية وإدارية في مدينة الانتاج الاعلامي.

 

تابع موقع تحيا مصر علي