عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إسكان النواب تشدد على ضرورة تنشيط حركة التصدير إلى أفريقيا «صور»

تحيا مصر

عقدت لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير، بمجلس النواب، برئاسة النائب المهندس عماد سعد حمودة، اجتماعًا لمناقشة سبل دعم وتنشيط حركة التصدير بقطاع المقاولات لقارة إفريقيا.

لجنة الإسكان تؤكد على أهمية تنشيط حركة التصدير

وأكد أعضاء لجنة الإسكان، برئاسة النائب عماد سعد حمودة، على بعض المطالب التي تُحسن من تنشيط حركة التصدير بقطاع المقاولات لقارة إفريقيا علي وضع استراتيجية للدولة، للوقوف على المعوقات، التي تواجه الدولة المصرية في هذا الشأن، خاصة أن السوق الأفريقي مفتوح لدول أخرى على مستوى المقاولات.

 

طارق شكرى: العمل فى أفريقيا مهم جدًا

وقال النائب طارق شكري، وكيل لجنة الإسكان، إن العمل في أفريقيا مهم جدًا وله أبعاد سياسية واقتصادية، مشيرًا إلى أنه يجب دراسة ومعرفة موقف الاتفاقيات المبرمة مع الدول الإفريقية لجذب الاستثمار داخل افريقيا مع الدول لتسمح للمستثمر المصري العمل في هذه الدول وحماية الاستثمار.

 

كما أشار عضو مجلس النواب، إلى أن الشركات المصرية خلال ٦ سنوات، شهدت تحسنًا واصبحنا منافسين بقوة في السوق الإفريقي، مؤكدًا على أنه يجب أن نضع خطه لكيفية عمل وتسويق الشركات المصرية في أفريقيا، فنحن لدينا ضعف في التسويق، وكذلك نحتاج إلى معرفة قوانين البلد لحماية المستثمر ويجب أن نبني قاعدة معلومات إحصائية وقانونية لحماية الاستثمار، ويجب التسويق الداخلي في التنمية والاستثمار في افريقيا.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي