عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فرنسا تتخذ قرار جديد لمواجهة ارتفاع إصابات فيروس كورونا

إيمانويل ماكرون-
إيمانويل ماكرون- ارشيفية

كشف إيمانويل ماكرون الرئيس الفرنسي، عن مد الإغلاق الجزئي على مستوى البلاد، في إطار الإجراءات الإحترازية التي تم إتخاذها لمواجهة ارتفاع إصابات فيروس كورونا المستجد.

تحيا مصر يرصد تصريح الرئيس الفرنسي حول الإغلاق الجزئي وموعد تطبيقه، بعدما لفت ماكرون إلى صعوبة الوضع الوبائي في بلاده والذي أخذ في الارتفاع الملحوظ خلال الفترة الماضية، ليصبح الأمر يهدد الدولة بأكملها.

فرنسا تحكم قبضتها على مواطنيها بسبب كورونا

أكد ماكرون في خطاب تلفزيوني مساء اليوم الأربعاء، أن القيود الجديدة التي سيتم تطبيقها ستدخل حيز التنفيذ يوم السبت المقبل، وتستمر لمدة شهر على الأقل في محاولة للسيطرة على تفشي وباء فيروس كورونا المستجد، قائلًا: "سنفقد السيطرة إذا لم نتحرك الآن".

اقرأ أيضًا..بولندا تغلق بشكل كامل بسبب سرعة زيادة أعداد إصابات كورونا

وتأتي هذه الخطوة بعد أن تجاوز عدد مرضى فيروس كورونا في العناية المركزة في فرنسا 5000 يوم الثلاثاء، كما وصلت وفيات فيروس كورونا في فرنسا إلى 100 ألف قريبًا.

فيروس كورونا في فرنسا

كما أعلنت وزارة الصحة الفرنسية، اليوم الأربعاء، أن إجمالي عدد وفيات فيروس كورونا وصل إلى 95337 منذ طهور الوباء في البلاد.

اقرأ أيضًا..ألمانيا تتخذ إجراءات صارمة لمواجهة الموجة الثالثة لفيروس كورونا

الجدير بالذكر، أن فيروس كورونا تحور ليصبح أشرس من بداية ظهوره ليهيب دول العالم أجمع، حيث هناك العديد من الدول التي اتخذت إجراءات صارمة لمواجهة الموجة الثالثة من فيروس كورونا القاتل.

تابع موقع تحيا مصر علي