عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السيسي يستقبل موكب المومياوات الملكية بعد وصول الرحلة الذهبية

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي- ارشيفية

موكب المومياوات الملكية في مصر تصدر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وكذلك الرحلة الذهبية للمومياوات، وذلك عقب افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي للمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط.

تحيا مصر يرصد تفاصيل موكب المومياوات الملكية الذهبية الذي حصد على اهتمام العالم أجمع، حيث اتجهت الأنظار إلى جمهورية مصر العربية منذ الساعات الأولى من اليوم، بسبب الحدث الفريد من نوعه بعدما روجت له وزارة السياحة والآثار.

موكب المومياوات الملكية

حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، على تفقد متحف الحضارة قبل وصول المومياوات في جولة داخل قاعات المتحف، ومن ثم شرح الدكتور خالد عناني وزير السياحة والاثار جميع الامكانيات التي يتضمنها المتحف.

اقرأ أيضًا..الرئيس السيسي: اتطلع لاستقبال الملوك.. والموكب التاريخي دليل على عظمة الشعب

استقبل السيسي موكب المومياوات الملكية القادم من المتحف المصري بحفاوة بالغة فور وصول الموكب، وسرعان ما خرج السيسي ليقف على أبواب المتحف القومي للحضارة بالفسطاط مستقبًا المومياوات الملكية الذهبية.

اقرأ أيضًا..السيدة انتصار السيسي: الموكب الملكي يعبر عن عظمة الحضارة العريقة

تشهد مصر الآن، حدثا فريدًا وهو موكب المومياوات الملكية الذي انطلق في رحلته الذهبية من المتحف المصري بالتحرير إلى متحف الحضارة المصرية بالفسطاط، لنقل 22 مومياء ملكية بينهم 4 مومياوات لملكات، وهم وهم «الملك رمسيس الثانى، رمسيس الثالث، رمسيس الرابع، رمسيس الخامس، رمسيس السادس، رمسيس التاسع، تحتمس الثانى، تحتمس الأول، تحتمس الثالث، تحتمس الرابع، سقنن رع، حتشبسوت، أمنحتب الأول، أمنحتب الثانى، أمنحتب الثالث، أحمس نفرتارى، ميريت آمون، سبتاح، مرنبتاح، الملكة تى، سيتى الأول، سيتى الثانى.

تابع موقع تحيا مصر علي