ثمنت المهندسة رقية الهلالى عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب عن حزب حماة الوطن جهود الرئيس عبد الفتاح السيسى فى تف

تحيا مصر,مجلس النواب,مستقبل مصر,الرئيس السيسي,رقية الهلالي

رئيس التحرير
عمرو الديب
الخميس 15 أبريل 2021 - 13:41

أخبار البرلمان

رقية الهلالي عن مشروع مستقبل مصر: حلم قومي للدولة المصرية

04:23 م - الثلاثاء 6 أبريل 2021

ثمنت المهندسة رقية الهلالى عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب عن حزب حماة الوطن، جهود الرئيس عبد الفتاح السيسى فى تفقده موسم الحصاد الزراعي بمشروع «مستقبل مصر» بالصحراء الغربية، قائلة:" حلم قومي للدولة المصرية".

 

“ مستقبل مصر” استكمالا للمشروعات القومية والتنموية العملاقة 

 

وقالت "الهلالى" فى تصريحات صحفية لها، إن هذا المشروع يأتي استكمالاً للمشروعات القومية والتنموية العملاقة التي أطلقها الرئيس السيسي منذ توليه قيادة البلاد، لافتة إلى أن مصر حققت العديد من الإنجازات، وتم تنفيذ المئات من المشروعات القومية ضمن خطة الإصلاح الإقتصادي المصرى وآخرهم هذا المشروع العملاق.

جذب الاستثمارات الخارجية 

 

وأشارت عضو مجلس النواب إلى أن مشروع مستقبل مصر له عدد كبير من الفوائد والمزايا التي ستصب فى صالح المواطن من جهة والاقتصاد القومي من جهة اخرى وابرزها أنه يتضمن زراعة مليون فدان مما سيعمل على النهوض بالقطاع لجذب الاستثمارات الخارجية وتنوع المستثمرين، الأمر الذي يُسهم في توفير العملة الصعبة لصالح الاقتصاد القومي للدولة، فضلاً عن توفير الآف من فرص العمل للشباب.

 

اقرأ أيضا:محافظ بورسعيد: المشروعات المنفذة إعجاز لا ينكره الا جاحد

 

والجدير بالذكر أن السفير بسام راضي المتحدث الرسمي بإسم رئاسة الجمهورية قد أعلن عن توجه الرئيس السيسي صباح اليوم لتفقد موسم الحصاد الزراعي “مستقبل مصر” ضمن مشروع “ الدلتا الجديدة” والذي يهدف الي زيادة جذب الاستثمار فى هذا المنظقة ، فضلا عن وجوده على محور الضبعة وروض الفرج وبالقرب من مطاري سفنكس وبرج العرب ومينائي الدخيلة والاسكندرية مما بساعد على سهولة نقل مستلزمات الانتاج.

 

كما تم تزويد المشروع بمحطتين كهرباء  تعمل المحطة الواحدة بسعة 250 ميجاوات ، فضلا عن استخدام الاساليب الحديثة للري المحوري “بيفوت” وتمهيد شبكة طرق قوية  بطول 500 الف كم.

 

وكان المشروع من المفترض ان ينطلق فى عام 2010  بتمويل من البنك الدولي ولنه توقف بسبب أحداث يناير 2011 ، ولكن الرئيس السيسي أحيا المشروع من جديد بتمويل مصري 100 فى المائة .

 

الاهتمام بالقطاع الزراعي 

 يأتي هذا ضمن توجيهات الرئيس السيسي فى الاهتمام بالقطاع الزراعي ووضع مصر على الخريطة الرزاعية للعالم وجذب الاستثمارات المختلفة ، خاصة بعد زيادة صادارات مصر من الانتاج الزراعي وفتح اسواق مصرية جديدة فى عدد من الدول 

تابع موقع تحيا مصر علي