خرجت إدارة نادي الزمالك عن صمتها والرد على قرار اللجنة الثلاثية لاتحاد الكرة المصري بشأن تعيين حكام مصريين....

الزمالك,تحيا مصر,اللجنة الثلاثية,حكام القمة,الأهلي

رئيس التحرير
عمرو الديب
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 03:32

رياضة

الزمالك يعلن قراراه النهائي بشأن تواجد حكام مصريين للقمة

11:42 م - الثلاثاء 6 أبريل 2021
الزمالك - أرشيفية
الزمالك - أرشيفية

خرجت إدارة نادي الزمالك عن صمتها والرد على قرار اللجنة الثلاثية لاتحاد الكرة المصري، بشأن تعيين حكام مصريين لمباراة القمة أمام الأهلي في منتصف هذا الشهر.

وأعلن الموقع الرسمي لنادي الزمالك الرفض القاطع من أجل تواجد حكام مصريين في مباراة الأهلي، وطلب من اللجنة الثلاثية تعيين حكام أجانب لهذه المباراة، نظرا لأهميتها الكبرى وتنافس الفريقيان على بطولة الدوري المصري.

الزمالك يرد على اتحاد الكرة

ونشر الموقع الرسمي لنادي الزمالك بيانا يوضح فيه قراراة النهائي من أجل تولي حكام مصريين لمباراة الأهلي وجاء كالتالي:-

رغم أن الزمالك يضع كامل ثقته في التحكيم المصري إلا أن النادي ونظرا لاشتعال المنافسة على قمة البطولة يرفض أي اتجاه لفكرة إسناد المباراة لطاقم مصري والالتزام بالمتعارف عليه في مباريات القمة بوجود طاقم تحكيم أجنبي، خاصة أنه لا يوجد ما يعوق ذلك، وضمانا لرفع الحرج عن الحكام المصريين في مثل هذه المباريات الحساسة.

ويأتي هذا القرار قاطعا أمام اللجنة الثلاثية بالرفض التام، وكان النادي الأهلي أعلن في وقت سابق أن تعيين حكام مصريين سيكون له التحفظ بعض الشيء بسبب حساسية المباراة، ولكن وضع المارد الأحمر شروط من أجل الموافقة على هذا القرار.  

انفراد.. اتحاد الكرة يتجه لتعيين حكام مصريين لقمة الأهلي والزمالك

يفكر مسئولي اللجنة الثلاثية تعيين طاقم تحكيم مصري لإدارة مباراة الأهلي والزمالك القادمة، ببطولة الدوري المصري الممتاز.

وتقام هذه المباراة ضمن مباراة مؤجلة من الأسبوع الرابع من بطولة الدوري، وتقام يوم 18 أبريل الجاري على ملعب القاهرة الدولي في ليلة رمضانية مميزة.

الزمالك والأهلي

وتحدث أحمد مجاهد مع أحمد حسام عوض ومحمد الشواربي أعضاء اللجنة، من أجل لعب مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، وعودة الحكام المصريين للواجهة من جديد وإدارة أكبر مباراة في تاريخ الدوري المصري.

وسيكون هناك تواصل مع إدارتي الأهلي والزمالك خلال الفترة القادمة، من أجل معرفة رأي كل فريق بتواجد حكام مصريين في هذه المبارا، خاصة أنها ستكون في شهر رمضان المبارك.

اللجنة الثلاثية

وترى اللجنة الثلاثية أنه من الصعب الاتفاق مع طاقم تحكيمي أجنبي خلال الفترة الحالية بسبب إنتشار فيروس كورونا، وأنه في حال تواجد أي حكام آخرين سيكون من دول أوروبية مغمورة، وسيعرض الأمر على إدارة الناديين قبل إعلان القرار النهائي.  

تابع موقع تحيا مصر علي