عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على مخطط إفساد قمة «الأهلي والزمالك» الرمضانية

الأهلي والزمالك -
الأهلي والزمالك - أرشيفية

يترقب عشاق كرة القدم المصرية مباراة الأهلي والزمالك، والمحدد إقامتها في منتصف هذا الشهر على ملعب القاهرة الدولي.

وهناك أزمات عديدة تهدد إقامة المباراة في وقتها الرسمي، بسبب خروج أخبار تفيد بصعوبة تواجد حكام أجانب في هذه المباراة بسبب إنتشار فيروس كورونا، والإجراءات الخاصة بهذا الأمر، وتواجد الحكام في أماكن العزل حتي يتم الإطمئنان على صحتهم.

وتريد اللجنة الثلاثية المسئولة عن إدارة الكرة المصرية حاليا إقامة المباراة تحت صافرة مصرية بسبب صعوبة تواجد حكام أجانب على أعلى مستوى خلال المباراة القادمة.

الرد الأول جاء من جانب مسئولي الأهلي أولا ولكن بطريقة غير رسمية وهو رفض التواجد الحكام المصريين، والموافقة عليهم يأتي بشروط خاصة.

الأهلي والزمالك

أما الزمالك فقد أعلن في خطاب رسمي بأن الإدارة ترفض تماما وجود حكام مصريين، وبرغم الإحترام الكامل لهم ولكن لابد من رفع الحرج عنهم في هذا اللقاء.

اللجنة الثلاثية من المؤكد أنها سوف تتواصل مع إدارتي الأهلي والزمالك من أجل معرفة الرد الرسمي في هذا الأمر، وفي حال قرروا رفض تواجد حكام مصريين، سيتم تأجيل المباراة لأجل غير مسمى.   

انفراد.. اتحاد الكرة يتجه لتعيين حكام مصريين لقمة الأهلي والزمالك

يفكر مسئولي اللجنة الثلاثية تعيين طاقم تحكيم مصري لإدارة مباراة الأهلي والزمالك القادمة، ببطولة الدوري المصري الممتاز.

وتقام هذه المباراة ضمن مباراة مؤجلة من الأسبوع الرابع من بطولة الدوري، وتقام يوم 18 أبريل الجاري على ملعب القاهرة الدولي في ليلة رمضانية مميزة.

وتحدث أحمد مجاهد مع أحمد حسام عوض ومحمد الشواربي أعضاء اللجنة، من أجل لعب مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، وعودة الحكام المصريين للواجهة من جديد وإدارة أكبر مباراة في تاريخ الدوري المصري.

اللجنة الثلاثية

وسيكون هناك تواصل مع إدارتي الأهلي والزمالك خلال الفترة القادمة، من أجل معرفة رأي كل فريق بتواجد حكام مصريين في هذه المبارا، خاصة أنها ستكون في شهر رمضان المبارك.

الحكام المصريين

وترى اللجنة الثلاثية أنه من الصعب الاتفاق مع طاقم تحكيمي أجنبي خلال الفترة الحالية بسبب إنتشار فيروس كورونا، وأنه في حال تواجد أي حكام آخرين سيكون من دول أوروبية مغمورة، وسيعرض الأمر على إدارة الناديين قبل إعلان القرار النهائي.  

تابع موقع تحيا مصر علي