يلعب تشيلسي الإنجليزي خارج أرضية ميدانة أمام بورتو البرتغالي وفتح باب التسجيل في المباراة الهامة.تمكن ماسون م

تحيا مصر,بورتو البرتغالي,تشيلسي الإنجليزي,ماسون مونت,دوري أبطال أوروبا

رئيس التحرير
عمرو الديب
السبت 17 أبريل 2021 - 11:13

رياضة

تشيلسي يتقدم بالهدف الأول أمام بورتو عن طريق «ماسون مونت» (فيديو)

09:43 م - الأربعاء 7 أبريل 2021

يلعب تشيلسي الإنجليزي خارج أرضية ميدانة أمام بورتو البرتغالي، وفتح باب التسجيل في المباراة الهامة.

تمكن ماسون مونت من تسجيل الهدف الأول لصالح تشيلسي، وذلك بطريقة رائعة وأستلم الكرة بطريقة رائعة داخل منطقة الجزاء ويسددها قوية داخل الشباك.

لمشاهدة الهدف من هنا:

دروجبا يحتفل بعيد ميلاده الثالث والأربعين على طريقة الأساطير

يحتفل اليوم نجم المنتخب الإيفواري السابق وفريق تشيلسي السابق بعيد ميلادة الثالث والأربعين، بعدما حفر أسمه داخل الساحرة المستديرة، وقلوب عاشقي كرة القدم.

ولد ديديه دروجبا في القارة السمراء بساحل العاج، في الحادي عشر من مارس في عام 1978، بدأ مسيرتة الكوروية بعد انتقاله إلي فرنسا مع عمه وهو في سن الخامسة عشر من عمره، في الدوري الفرنسي بالقسم الثاني بنادي لومان، في سن الثامنة عشر عاما.

وفيما يلي نستعرض أهم أرقامه وإنجازاته مع الفريق الإنجليزي تشيلسي، في الدوري الممتاز ودوري أبطال اوروبا:  

انضم ديديه دروجبا لفريق البلوز في موسم 2004، من الفريق الفرنسي بالدرجه الأولي أوليمبيك مارسيليا، بمقابل 24 مليون جنيه استرليني، ليصبح أغلي لاغب في تلك الفترة في تاريخ الإنتقالات.

 حقق الكوديفواري ديدي دروجبا جائزة هداف الدوري الإنجليزي في موسم 2007/2006 مع تشيلسي، برصيد 20 هدف، ليصبح أول أفريقي يحقق هداف البريميرليج.

حقق ديدي دروجبا لقب أفضل هداف في الدوري الإنجليزي مع البلوز في موسم 2009/2010، وهي أبرز موسم للكوديفواري في البريميرليج.

كان له الحظ الأوفر في تتويج تشيلسي بلقب دوري أبطال اوروبا لموسم 2011/2012.

يحتل المركز الرابع مع تشيلسي في ترتيب الهدافين علي مر تاريخ النادي، في جمع المسابقات.

مسيرتة الكروية مع المنتخب :

انضم للمنتخب العاجي في عام 2002 حتي عام 2014، وأصبح قائد المنتخب منذ عام 2006 حتي إعتزاله، وهو هداف المنتخب التاريخي برصيد 65 هدف من خلال 104 مباراة.

قاد المنتخب في بطولة كأس العالم لعام 2006 إلي النهائي، وهو كان أول ظهور له في البطولة والمنتخب الأول، وفي عام 2010 وعام 2014 قاد المنتخب إلي نهائيات بطواة كأس العالم.

شهد اليوم المشئوم لمشجعي الساحرة المستديرة وخاصتا منتخب العاج علي رحيل الدولي والعالمي ديديه دروجبا علي إعتزاله لكرة القدم في الثامن من أغسطس في عام 2014.

تابع موقع تحيا مصر علي