قال النائب عبد المنعم سعيد عضو مجلس الشيوخ أن فيروس كرونا ضرب العالم بمؤسساته ولم يفرق بين غني وفقير بقياس الخ

وبناء عالم ما بعد الجائحة,تحيا مصر,حقوق الانسان,عبد المنعم سعيد,مجلس الشيوخ

رئيس التحرير
عمرو الديب
الخميس 15 أبريل 2021 - 07:37

مجلس الشيوخ

عبدالمنعم السعيد: الجائحة تسببت فى غلق الكثير من الدول ولم تفرق بين غني أو فقير

03:24 م - الخميس 8 أبريل 2021

قال الدكتورعبدالمنعم سعيد، رئيس الهيئة الاستشارية بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية وعضو مجلس الشيوخ:" نحن أمام  شيء خطير للغاية، وذلك قياسًا بالخسائر فى الاقتصاد والأرواح، التي سببها فيروس كورونا، حيث أننا نجد أنفسنا أمام حرب استنزفت الكثير من البشرية.

عبدالمنعم سعيد: قرارات الدولة الاقتصادية ساهم فى صمود الدولة

ولفت عبد المنعم سعيد عضو مجلس الشيوخ، إلى أن النمو الحقيقي الذي شهدته مصر خلال الفترة الماضية، من تطور فى كافة المجالات والقطاعات، فضلا عن إقامة المشروعات القومية،اعطتنا قدر من النضج والنمو، مشيرا إلى حكمة القرار الذي اتخذته الدولة في بداية الجائحة وهي محاربة الفيروس كأنه عدو، ونتج عن ذلك صمود الدولة بمؤسساته لمواجهة تفشي فيروس كرونا.

ووجه عبد المنعم سعيد تحية شكر والتقدير والامتنان إلى الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، لافتا إلى أن "اسمها سوف يكون مضيء في التاريخ".

عبدالمنعم سعيد: التعامل مع الجائحة يعتمد على العلم والكفاءة 

وأختتم عبد المنعم سعيد، عضو مجلس الشيوخ، حديثه قائلًا:” الفيروس من الظواهر المهددة للإنسان وهو قادر على التحور، مشيرًا إلى أن التعامل مع هذه  الجائحة يعتمد على العلم والكفاءة.

اقرأ أيضا:صور..المستشار محمود عتمان آمين عام الشيوخ يستقبل وفد سوداني

ومن جانبها قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، تم وضع التشريعات لترسيخ المبدأ وحماية الأسر من الفقر لتحقيق الأهداف المرجوة ، مؤكدة  على أن  الحق فى الصحة  نص علية الدستور المصري الذي وضع عام 2014  طبقا لمواد ١٨ و٧٩ و٨٠ و٨١ والتي تنص على أن تلتزم الدولة  بتأمين صحي شامل للمواطنين والذي يهدف إلى ان تتحمل هيئة بعينها تكاليف الخدمة المقدمة.

وتابعت وزيرة الصحة، الدكتورة هالة زايد، خلال كلمتها فى مؤتمر حقوق الانسان وبناء عالم كما بعد الجائحة ، أن مصر  ملتزمة بتطبيق اتفاقيات دولية، لايجاد برامج للتغطية الصحية الشاملة، وتنفيذ مبادرة ١٠٠ مليون صحة من أجل دعم كافة الفئات والتي حققت  أهدافها فى القضاء على فيروس سي.

وتابعت وزيرة الصحة،  " أدعو المواطنين لإطلاع على كشف مبادرة ١٠٠ مليون صحة وما حققته من مساواة بين الجميع، لافتة للنظر  إلى نظام التأمين الصحي الشامل والذي يعتبر  نظام تكافلي اجتماعي، حيث قامت الدولة بدفع الاشتراكات لغير القادرين للحصول على مزايا هذا النظام.

 

تابع موقع تحيا مصر علي