عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الخطة والموازنة تناقش وجود خلل بالنظام الإلكتروني لمسابقة تعيين مصلحة الضرائب

تحيا مصر

تستأنف اللجان النوعية بمجلس النواب عقد اجتماعاتهاتع اليوم الإثنين لمناقشة بعض طلبات الإحاطة والمقترحات المقدمة من النواب.

 لجنة الخطةو الموازنة 

هذا وتعقد لجنة الخطة والموازنة، برئاسة النائب فخري الفقي، لمناقشة طلبي الإحاطة المقدمين من النائب هشام سعيد الجاهل، والنائبة غادة على، بشأن نتيجة مسابقة مصلحة الضرائب المصرية التى أعلنت عنها وزارة المالية بخصوص حاجتها للتعاقد مع 1700 مأمور ضرائب.

مسابقة مصلحة الضرائب 

 كما ستناقش اللجنة وجود خلل بالنظام الالكتروني لمسابقة تعيين مصلحة الضرائب بالاعلان  رقم 2 لسنة 2020 والتى بدورها أثرت بشكل مباشر على نتيجة المسابقة.

اقرأ أيضا:تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين تطلق صفحة لنشر مخرجات لجانها النوعية

كما تستكمل  اللجنة مناقشة طلب الإحاطة المقدم من  النائبة هالة أبو السعد، بشأن مطالبة مصلحة الضرائب من خالل الموقع الإكتروني لهم لعدد كبير من السادة القائمين على الجمعيات الأهلية بضرورة إدخال رقم البطاقة الضريبية والتي أعفاها القانون رقم 149 لسنة 2019 الخاص بتنظيم ممارسة العمل الأهلي.

 

هذا وقد أعلن المستشار علاء الدين فؤاد، وزير المجلس النيابية، أنه من المفترض أن يتلقي النواب واسرهم  لقاح فيروس كرونا خلال هذا الأسبوع.

كما تجدر الإشارة إلى أن مجلس النواب قد وافق على عدد من القرارات الخاصة بالحكومة منها:

 اتفاق قرض بين جمهورية مصر العربية والبنك الدولي لإعادة الإعمار والتنمية بشأن مشروع إدارة تلوث الهواء، وتغير المناخ في القاهرة الكبري بمبلغ 200 مليون دولار أمريكي، والموقع بتاريخ 24 يناير 2021، أن المشروع يهدف للحد من انبعاثات الهواء من القطاعات الحيوية، فضلا عن زيادة القدرة على مقاومة تلوث الهواء في القاهرة الكبرى.  

 قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 110 لسنة 2021 بشأن الموافقة على اتفاق منحة بين جمهورية مصر العربية وبنك التنمية الأفريقى، بشأن مشروع الإغاثة الإنسانية الطارئة فى ظل تفشى فيروس كورونا بقيمة لا تتجاوز 500 ألف دولار أمريكى، الموقع بتاريخ 29 ديسمبر 2020،وأكد النواب، أن المنحة تهدف لسد بعض ثغرات التمويل، وذلك من خلال إعطاء أولوية للتدخلات الحاسمة لضمان الأمن الغذائى للجميع خلال الإغلاق الكامل بسبب فيروس كورونا على الصعيد الوطنى، والذى ترك عشرات الملايين من المواطنين يكافحون من أجل سبل معيشتهم.  

تابع موقع تحيا مصر علي