ألفت المزلاوي عضو مجلس النواب تطالب الحكوم ترشيد الإقتراض والبحث عن بدائل أساسية تعظم من الإيرادات خاصة ان الق

الفت المزلاوي,العام المالي الماضي,الموازنة العامة,تحيا مصر,مجلس النواب

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأربعاء 12 مايو 2021 - 04:06

أخبار البرلمان

ألفت المزلاوي: "بعض الوزرات بالحكومة ماشية بمبدأ من آمن العقاب أساء الأدب"..فيديو

02:20 م - الثلاثاء 13 أبريل 2021

طالبت النائبة ألفت المزلاوي عضو مجلس النواب ،الحكومة بترشيد الإقتراض والبحث عن بدائل أساسية تعظم من الإيرادات ، خاصة ان القروض الأجنبية والمحلية بلغت قيمتها 455مليار و 533مليون جنيه .

الحساب الختامي  للموازنة العامة للدولة

كما طالبت المزلاوي الحكومة فى تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر ، بالتعجيل فى تنفيذ المشروعات قيد التنفيذ منذ سنوات، مشيرة إلي أن تكلفة هذه المشروعات تتغير طبقا لتغيير الأسعار ، لافتة إلي مستشفي بلسفور الإدمان بمحافظة سوهاج والتي تم إنجاز 85%منها منذ خلال عشرة سنوات ،موضحة أن الشركة المنفذة لديها بعض التحفظات بسبب تغير سعر الصرف والذي أثر على تغير التكاليف .

وأشارت المزلاوي إلي أن هناك بعض المؤسيات والوزرات تتعامل بمبدأ"من آمن العقاب أساء الأدب" ، مؤكدة على أن الحكومة يجب أن تقدم للبرلمان تقرير ربع سنوي للرقابه على أعمتلها وما تم صرفه من الموازنة .

وأكدت ألف المزلاوي عضو مجلس النواب ،على أن هناك مشكلة يجب أن تتدراكها الحكومة ،من خلال تطبيق المادة 239 من الدستور والتي تقضي بحظر المد فيما بعد سن الستين عاما ، مشيرة إلي أن بعض الجهات تستعين بالموظفين غير ذوي الخبرة لمجرد المجاملات الشخصية، مطالبة الحكومة بإعادة النظر فى المد بعد سن الستين عاما .

 جاء هذا عقب الجلسة العامة لمناقشة الحساب الختامي للموازنة العامة للدولة وبعض الهيئات العامة الإقتصادية، وحساب ختامي موازنة الهيئة القـومية للإنتـاج الحربي، وحسـاب ختامي الخـزانـة العـامة عن السنة المالية 2019 / 2020.

 

تابع موقع تحيا مصر علي