عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ألفت المزلاوي: "بعض الوزرات بالحكومة ماشية بمبدأ من آمن العقاب أساء الأدب"..فيديو

تحيا مصر
طالبت النائبة ألفت المزلاوي عضو مجلس النواب ،الحكومة بترشيد الإقتراض والبحث عن بدائل أساسية تعظم من الإيرادات ، خاصة ان القروض الأجنبية والمحلية بلغت قيمتها 455مليار و 533مليون جنيه .

الحساب الختامي  للموازنة العامة للدولة

كما طالبت المزلاوي الحكومة فى تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر ، بالتعجيل فى تنفيذ المشروعات قيد التنفيذ منذ سنوات، مشيرة إلي أن تكلفة هذه المشروعات تتغير طبقا لتغيير الأسعار ، لافتة إلي مستشفي بلسفور الإدمان بمحافظة سوهاج والتي تم إنجاز 85%منها منذ خلال عشرة سنوات ،موضحة أن الشركة المنفذة لديها بعض التحفظات بسبب تغير سعر الصرف والذي أثر على تغير التكاليف .

وأشارت المزلاوي إلي أن هناك بعض المؤسيات والوزرات تتعامل بمبدأ"من آمن العقاب أساء الأدب" ، مؤكدة على أن الحكومة يجب أن تقدم للبرلمان تقرير ربع سنوي للرقابه على أعمتلها وما تم صرفه من الموازنة .

وأكدت ألف المزلاوي عضو مجلس النواب ،على أن هناك مشكلة يجب أن تتدراكها الحكومة ،من خلال تطبيق المادة 239 من الدستور والتي تقضي بحظر المد فيما بعد سن الستين عاما ، مشيرة إلي أن بعض الجهات تستعين بالموظفين غير ذوي الخبرة لمجرد المجاملات الشخصية، مطالبة الحكومة بإعادة النظر فى المد بعد سن الستين عاما .

 جاء هذا عقب الجلسة العامة لمناقشة الحساب الختامي للموازنة العامة للدولة وبعض الهيئات العامة الإقتصادية، وحساب ختامي موازنة الهيئة القـومية للإنتـاج الحربي، وحسـاب ختامي الخـزانـة العـامة عن السنة المالية 2019 / 2020.

 

تابع موقع تحيا مصر علي