عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد دياب: منح لقاح كورونا للمواطنين استكمال لجهود الدولة للنهضوض بمنظومة الصحة

النائب أحمد دياب
النائب أحمد دياب

قال النائب أحمد دياب، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، إن الدولة المصرية تولى قطاع الصحة اهتمام كبير، ولعل جائحة كورونا عكست هذه الجهود، سواء من خلال حزمة الإجراءات الاحترازية، وتوفير اللقاح للمواطنين، والجهود المبذولة طوال الوقت منذ بدء الجائحة وحتى الآن التي تهدف للحفاظ على صحة المواطنين وعدم تفشى الفيروس فى المجتمع بصورة قد تخرج عن السيطرة أو ترهق المنظومة الصحية.

  وأشاد دياب، بتوفير اللقاح ومنحه للمواطنين وفقا للأولوية، مؤكدا أن الإجراءات الخاصة بتسجيل الحصول على اللقاح والإجراءات الخاصة التى لا تستغرق سوى دقائق معدودة تؤكد مدى العمل المؤسسى، وأن مؤسسات الدولة تعمل بشكل مميكن يواكب العصر، وذلك بعد خطة التحول الرقمي وميكنة جميع الخدمات تدريجيا.  

وأشار دياب، إلى أن الدولة المصرية كانت من أوائل الدول التي تحصل على اللقاح، وهذا يعود لمكانة الدولة المصرية والجهود التى تبذلها فى مساعدة الدول المحيطة والمجاورة ولهذا كانت الدولة المصرية من أوائل الدول التي تحصل على اللقاح وتمنحه للفئات المستحقة وفقا للأولوية.

جدير بالذكر أن اجتماع مجلس الوزراء، قد شهد الحديث عن العديد من القضايا الهامة، وفي مقدمتها ارتفاع إصابات فيروس كورونا الفتاك.

عرضت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، آخر مستجدات فيروس كورونا في مصر.

 

وكشفت وزيرة الصحة، عن أن تزايد أعداد الإصابات بالفيروس خلال هذه المرحلة، يستوجب التزام المواطنين بإتباع الإجراءات الإحترازية والوقائية وخصوصاً إرتداء الكمامة. 

موقف تلقي لقاح كورونا

 

  كما عرضت الوزيرة موقف تلقي اللقاح الخاص بفيروس كورونا على مستوى الجمهورية.

 

وأكدت أنه تم تجهيز وافتتاح 193 مركزاً لتلقي اللقاح للمواطنين حتى الآن، كما عرضت جانباً من موقف إعطاء اللقاح لعدد من الجهات، إلى جانب استعراض جهود تجهيز أرض المعارض لتقديم اللقاح لعدد أكبر من المواطنين والعاملين في الجهات الحكومية مع تزايد الأعداد المتوافرة من اللقاح خلال الفترة المقبلة.

تابع موقع تحيا مصر علي