عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأهلي والزمالك.. في مباراة تتويج ببطولة الدوري لكرة اليد

الزمالك والأهلي في
الزمالك والأهلي في نهائي دوري المحترفين لكرة اليد

يلتقي الزمالك مع الأهلي في الجولة الرابعة عشر والأخيرة من مسابقة دوري المحترفين لكرة اليد، وتنطلق صافرة بداية المباراة  في تمام التاسعة مساء على صالة دكتور حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر، وتبث المباراة على قناة أون تايم سبورتس 3.

ويدخل الفريقين الزمالك والأهلي اللقاء اليوم في مباراة لاتقبل القسمة علي إثنين بالتساوي في عدد النقاط ولدى كلا منهما 40 نقطة، لكن الفريق الأبيض يتصدر المسابقة بفارق المواجهات المباشرة بينهما.

في حالة انتهاء المباراة بالتعادل، يعني ذلك أن الفريقين سيصبح رصيدهما 42 نقطة، وبالتالي يتم اللجوء إلى مباراة فاصلة ستقام يوم الإثنيين المقبل 19 ابريل الجاري في تمام التاسعة مساء على صالة حسن مصطفى باكتوبر، وفقا للوائح المسابقة.

موقف الزمالك في البطولة

خاض الزمالك 13 مباراة، قبل مباراة الاهلي في ختام المسابقة، حيث فاز في 12 لقاء، وخسر في مباراة واحدة كانت أمام سبورتنج في الدور الأول ولديه 40 نقطة في المركز الأول، أحرز فريق الزمالك 417 هدف، بينما استقبلت شباكه 350 هدف، ولديه +67 هدف.

يعد هجوم الزمالك هو ثاني أقوى هجوم في المسابقة بعد الاهلي صاحب أقوى هجوم، بينما دفاع الزمالك يعد رابع أقوى خط دفاع، خلفا كلا من سبورتنج وطلائع الجيش والأهلي، في حين يتسلح الزمالك بأوراقه الهامة قبل القمة داخل صفوف الفريق على رأسهم الدولي أحمد الأحمر ويحيي الدرع وحارسي المرمى محمد علي ومحمود خليل فلفل، مع الاعتماد على وسام نوار كلاعب دائرة.

موقف الأهلي في البطولة

لعب الأهلي 13 مباراة قبل صدام الزمالك، فاز في 12 منها، وخسر أمام الزمالك في الدور الأول، ولديه 40 نقطة ويحتل المركز الثاني في الترتيب، سجل الأهلي 442 هدف، بينما تلقت شباكه 330 هدف، ولديه +112 هدف.

يعد هجوم الأهلي هو أقوى هجوم في المسابقة، بينما يأتي دفاعه في المركز الثاني كأقوى خط دفاع بعد فريق سبورتنج السكندري، في حين يتسلح الأهلي قبل مواجهة الزمالك بالعديد من الأسماء المتميزة والبارزة في عالم كرة اليد، بلاعبه وقائد الفريق إسلام حسن مع وجود إبراهيم المصري ومحسن رمضان ولاعب الدائرة أحمد عادل.

تابع موقع تحيا مصر علي