عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تشييع جنازة الكاتب الكبير مكرم محمد أحمد بحضور رموز الصحافة والإعلام « فيديو»

تحيا مصر

شيع عدد من الكتاب الصحفيين والإعلاميين فى مصر والوطن العربى جنازة الكاتب الكبير مكرم محمد أحمد، الذى وافته المنية أمس الخميس، عن عمر يناهز 86 عام.

 

موقع تحيا مصر رصد منذ دقائق فيديو لتشييع جنازة الكاتب الكبير مكرم محمد أحمد، والذى توفى أمس عن عمر يناهز 86 عام بعد صراعمع المرض

 

 

تحيا مصر في فيديو لتشييع الجنازة

ورصد موقع تحيا مصر الإخبارى، مشهد تشييع الجنازة من مسجد آل رشاد، والذى حضره الكاتب الصحفى كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى للإعلام، والكاتب الصحفى، ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، والإعلامى نشأت الديهى، والمهندس عبدالصادق الشوربجى، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، ووكيل مجلس النواب، محمد أبو العينين.

مسيرة كبيرة للكاتب الكبير مكرم محمد أحمد

الكاتب الصحفى الكبير، مكرم محمد أحمد، كان نقيبًا للصحفيين أكثر من مرة، كما تولى رئاسة المجلس الأعلى للإعلام من قبل الرئيس السيسي.

الكاتب الصحفى الراحل مكرم محمد أحمد، من مواليد مدينة منوف بمحافظة المنوفية في دلتا مصر، وحاصل على ليسانس الاداب قسم الفلسفة جامعة القاهرة عام 1957، وبدأ عمله الصحفي محررا بصحيفة الاخبار ثم مديرا لمكتب الأهرام بالعاصمة السورية دمشق. وعمل قبل ذلك مراسلا عسكريا باليمن عام 1967 ورئيس قسم التحقيقات الصحافية بالاهرام، وتدرج حتى وصل لمنصب مساعد رئيس التحرير ثم مديرا لتحرير الأهرام.

كما شغل في العام 1980 شغل مكرم منصب رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار الهلال ورئيس تحرير مجلة المصور ونقيب الصحافيين من عام 1989 حتى عام 1991 ومن عام 1991 حتى عام 1993، والمعروف أنه كان من مؤيدي الرئيس المصري حسني مبارك وسياسته في جميع المجالات.

تابع موقع تحيا مصر علي