عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المصل الصيني يمنع الوفاة بكورونا بنسبة 80 %

تحيا مصر

أثب لقاح “كورونافاك” الصيني، فعاليته بنسبة 67 في المئة للوقاية من أعراض كوفيد-19 و 80 في المئة في منع الوفاة، وفقًا لنتائج ميدانية تم الكشف عنها الجمعة من حملة التطعيم في دولة  تشيلي.

 

كورونافاك 

وقال وزير الصحة التشيلي، إنريكي باريس فى تصريحات صحفية له، خلال إعلانه عن نتائج التطعيم في تشيلي في فبراير ومارس " ولمدة شهرين، مؤكدا على أن هذه الأرقام تجلب راحة البال للبلاد".

 

القضاء على فيروس كرونا 

 

ومن خلال المقارنة بين الأشخاص الذين تم تطعيمهم وغير الملقحين - حجم عينة يبلغ حوالى 10,5 مليون في المجموع - في البلد الذي احتل مراكز الصدارة فى طرح اللقاح. وتسعى الحكومة إلى تلقيح 80 في المئة أو 15,2 مليون من سكانها، منعا للوفاة  حيث يساهم اللقاح بفعالية كبيرة فى القضاء على الفيرس .

 

اقرأ أيضا:التطبيق اليوم.. تعرف على مواعيد فتح وإغلاق المحلات والكافيهات فى الصيف

 

وبحلول الجمعة، نجحت السلطات في إعطاء جرعة لقاح واحدة على الأقل إلى 7,6 مليون شخص، وكلا الجرعتين لأكثر من خمسة ملايين، أي حوالى ثلث السكان المستهدفين للتطعيم باللقاح .

 

 

وبدأت الحملة ليلة عيد الميلاد العام الماضي، لتلقيح الأطقم الطبية والعاملين في المجال الطبي ، تلاها عدد أكبر ممن كبار السن فى شهر فبراير.

 

وشكل "كورونافاك" 86,9% من رصيد اللقاحات في تشيلي، بينما تلقى الباقي جرعات لقاح فايزر.

 

وتم الكشف عن النتائج في وقت سجّلت تشيلي، كما هو الحال في معظم دول أميركا الجنوبية، ارتفاعا قياسيا في عدد الإصابات. وسجّلت عددا قياسيا من الإصابات الجديدة المؤكدة بلغت أكثر من 9000 في يوم واحد.

 

وأثبتت  نتائج اختبارات "كورونافاك" في البرازيل فعالية بنسبة نحو 50 في المئة في منع الإصابات التي تظهر عليها الأعراض.

تابع موقع تحيا مصر علي