قال النائب عمرو درويش أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين إن الوضع مأ

قطار طوخ,عمرو درويش,تحيا مصر,تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين,حادث طوخ,مجلس النوا ب

رئيس التحرير
عمرو الديب
الخميس 24 يونيو 2021 - 23:28

أخبار البرلمان

عمرو درويش: وضع حادث قطار طوخ مأسوى.. ولابد من محاسبة المسئول

11:46 ص - الإثنين 19 أبريل 2021

قال النائب عمرو درويش، أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، عن تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين إن الوضع مأساوي وتشكيل لجنة للوقوف على ملابسات حادث طوخ مهم، خاصة بعدما تكرارها فى أقل من شهر، متمنيًا أن تصدر مخرجات اللجنة بشكل أسرع.

عمرو درويش: الموقف الإنساني صعب ومأسوى

وأشار عمرو درويش عضو مجلس النواب، عن تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين، فى مداخلة على فضائية cbc إكسترا، إلى أن الموقف الإنساني بالنسبة للحادث يعد مأساويًا، لافتًا إلى أن الشارع المصري يضرب المثل ما بين إنقاذ المصابين وانتشال الأشلاء، مؤكدا على أن الوضع يتطلب محاسبة المسئول عن الحادث.

 

عمرو درويش يتسائل عن تكرار حوادث السكة الحديد

وتسائل عمرو درويش، أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب:” هل يعقل في أقل من شهر وقوع 3 حوادث، حيث أنه لا يمكن تضييع مجهودات الدولة فى تطوير قطاع النقل أن تذهب هباء بهذه الطريقة.

وثمن النائب عمرو درويش، أمين سر لجنة الإدارة المحلية، تشكيل القيادة السياسية للجنة من هيئة الرقابة الادارية، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والكلية الفنية العسكرية وكليات الهندسة للوقوف على أسباب الحادث.

اقرأ أيضا:رئيس حقوق النواب: لابد من انشاء مستشفيات ميدانية مجهزة مدعمة بكل الأدوات اللازمة

 كما وجه عمرو درويش نداء إلي الرئيس السيسي، بأننا فى حاجة إلى محاسبة المسئول عن الحادث وإعادة تأهيل المرفق، مؤكدا على اننا  أمام مسئولية وطنية وهي أن موظف السكة الحديد ليس مجرد موظف يؤدي عمله ، مشيرا إلى أن أراوح المواطنين أمانة فى ايدي هؤلاء الموظفين ، لذلك يجب أن يتحملو المسئولية السياسية والاخلاقية والجنائية . 

وأكد النائب عمرو درويش على مطالبته وبعض النواب ، بتشكيل لجنة تقصي الحقائق تجمع خبراء فنيين من السكة الحديد  لبحث ملابسات هذه الحوادث،والتي يجب أن تقوم بدورها وتباشر التحقيق فى هذه الحوادث والتوقف على ما إذا كانت ترجع لضعف المرفق أم بفعل فاعل  أو إهمال .

ودعى أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب عمرو درويش، جميع المواطنين للتبرع بالدم فى المستشفيات لانقاذ المصابين، مشيرا إلى إطلاق تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين حملة للتبرع بالدم 

تابع موقع تحيا مصر علي