عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

 أيمن محسب: توجيهات الرئيس بشأن كورونا تعكس حرص القيادة السياسية واهتمامها بصحة المواطن

تحيا مصر

أكد الدكتور أيمن محسب عضو مجلس النواب، أن توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوفير كل الاعتمادات المالية اللازمة سواء بالمؤسسات الصحية أو الطبية والوقائية والمنتجة للدواء والأجهزة الطبية في مكافحة وباء كورونا، يؤكد حرص القيادة السياسية في الحفاظ علي صحة المواطنين، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي دائمًا ما يؤكد  على أن الدولة جادة في مواجهة تحدياتها وتحمل مسئولياتها للاخذ بأيدي المواطنين لمجتمع وحياة أفضل.

 

أيمن محسب: زيادة حملات التوعية ضد فيروس كورونا 

وأضاف أيمن محسب عضو مجلس النواب أن زيادة اعداد الإصابات عن طبيعتها سيؤدي لمعاناة بالغة سواء بالنسبة لأماكن العزل أو أجهزة التنفس الصناعي، مشددًا على ضرورة العودة لحملات التوعية من جديد خاصةً أن وعي المواطن سيكون التحدي الأكبر للمرور من هذه المرحلة.

الأجراءات الاحترازية لجائحة كورونا 

 

وأشار  أيمن محسب، إلى أن الحكومة منذ جائحة كورونا وضعت حزمة من الإجراءات القوية التي كانت من الأسباب القوية فى عدم تفشي الوباء فى المجتمع بصورة كبيرة، خاصة وأن هناك عدد من الدول الكبرى التى تفشى فيها الفيروس بصورة كبيرة وكان هناك سيناريوهات سيئة، ولكن شريطة استكمال نجاح هذه الخطوات لابد من تضافر الجهود وأن يكون للمواطن دور يتمثل فى الالتزام بتنفيذ الإجراءات وعدم التواجد فى الأماكن المزدحمة والابتعاد قدر الإمكان عن أماكن التجمعات.

 

وطالب عضو مجلس النواب، منظمات المجتمع المدنى والأحزاب والإعلام أن يكون لهما دور كبير في توعية المواطنين بأهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية وعدم التهاون مع الأمر لعدم تكرار سيناريو الغلق مرة أخرى.

 

اقرأ أيضا:بحضور محافظ الجيزة.. محلية النواب تناقش عدد من طلبات الإحاطة اليوم

 

اجتماعات اللجان النوعية بمجلس النواب 

 

تستأنف اللجان النوعة بمجلس النواب عقد اجتماعاتها اليوم الثلاثاءلمناقشة بعض طلبات الإحاطة والمقترحات المقدمة من النواب.

 

وتعقد لجنة الإدارة المحلية اجتماعها برئاسة النائب أحمد السجيني لمناقشة بعض طلبات الإحاطة المقدمة من النواب، وبحضور اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة .

تابع موقع تحيا مصر علي