عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شكري يسلم رسالة من السيسي لرئيس جنوب أفريقيا حول مفاوضات سد النهضة

تحيا مصر

التقى وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم الثلاثاء، رئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوزا، حاملًا إليه رسالة من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

جولة شكري للقارة الأفريقية

جدير بالذكر أن سامح شكرى وزير الخارجية المصرى قد وصل أمس  إلى جنوب أفريقيا، ، وذلك ضمن جولته في القارة الأفريقية، لشرح مستجدات ملف سد النهضة والموقف المصرى.

وكان قد التقى وزير الخارجية  أمس، عثمان غزالى رئيس دولة جزر القمر الشقيقة، حاملا إليه رسالة من الرئيس السيسي، وذلك في ثانى محطات الجولة الأفريقية التى يقوم بها لعدد من الدول الأفريقية الشقيقة.

وصرح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن الوزير شكرى قام خلال اللقاء بتسليم رسالة الرئيس عبد الفتاح السيسي، الموجهة لرئيس دولة جزر القمر، التى تتمتع حاليًا بعضوية هيئة مكتب الاتحاد الأفريقي، حيث تناولت الرسالة الوضع الحالى لمفاوضات سد النهضة واستعراض الموقف المصرى في هذا الصدد.

وأشار حافظ، إلى أن وزير الخارجية قدم للرئيس القمرى كذلك عرضًا حول أهم ما دار في اجتماعات كينشاسا الأخيرة، حيث أبرز الإرادة السياسية الصادقة التى تحلت بها مصر خلال الاجتماعات للعمل على إطلاق مسار تفاوضى جاد يسفر عن اتفاق قانونى ملزم حول ملء وتشغيل سد النهضة، يحفظ حقوق ومصالح الدول الثلاث، فضلًا عن تأكيده تطلع مصر إلى العمل مع مختلف الدول والأطراف المعنية بهدف التوصل إلى حل لهذه القضية على نحو يحول دون المساس بالأمن والاستقرار الإقليمى.

تابع موقع تحيا مصر علي